كاتب فلسطيني: مصر هي الأمينة دائما على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كاتب فلسطيني: مصر هي الأمينة دائما على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كاتب فلسطيني: مصر هي الأمينة دائما على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني
مروان ماهر نشر في المصري اليوم يوم 02 - 10 - 2018

دعا الكاتب الفلسطيني، محمد جودة، حركتي «فتح» و«حماس» إلى اغتنام فرصة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام برعاية مصر والتحلي بالقدر الأكبر من المسؤولية الوطنية.
وطالب «جودة» الحركتين بضرورة إزالة العراقيل والعقبات، والاتفاق على آليات تطبيق ما تم التوافق عليه من تفاهمات وبروتوكولات لإنهاء الانقسام، خاصة اتفاق مايو 2011 وتفاهمات أكتوبر 2017 وبيان نوفمبر 2017.
وأكد «جودة» أن الانقسام ألحق بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية أذى وضرراً كبيراً، وشرّع أبواب الحالة الفلسطينية للتدخلات الأميركية والإسرائيلية، وتدخلات المحاور الإقليمية، ما أعاق تقدم القضية الوطنية وعطل مسيرتها.
وقال «جودة» إن إنهاء الانقسام بات شرطاً ضرورياً لاستنهاض الحالة الجماهيرية في الوطن والشتات، لمواجهة «صفقة العصر وقانون القومية» العنصري.
وثمن «جودة» المساعي الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية التي تبذل قصاري جهدها في محاولة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن مصر على الدوام هي الأمينة على مصالح وحقوق شعبنا وهي صِمَام الأمان لحماية القضية الفلسطينية والحفاظ على مصالحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كاتب فلسطيني: مصر هي الأمينة دائما على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق