ترامب للديمقراطيين: «رأيتكم في أوضاع سيئة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
ترامب للديمقراطيين: «رأيتكم في أوضاع سيئة» نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

لا تزال أزمة بريت كافانوه، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولي مهام رئيس المحكمة العليا، تأخذ منعطفات غريبة عن المجتمع في الولايات المتحدة، لا سيما وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لا يزال ينظر في القضية ويستمع للشهود فيما يتعلق باتهامات الاعتداء الجنسي ضد كافانوه.

وخلال الأيام القليلة الماضية ظهرت العديد من الفصول الجديدة في أزمة كافانوه، أبرزها إبراز الديمقراطيين لشهادات زملاء مرشح ترامب للمحكمة العليا في الثانوية والجامعة، والذين زعموا أنه كان كثير الشرب والثمالة، وهو ما كان يدفعه لتصرفات غريبة وغير مبررة حسب روايتهم.

زملاء مرشح ترامب القضائي يفضحونه: «دائم الثمالة.. ويصعب تذكيره بوقائع التحرش» 

وبعد أن تقدمت امرأتين هما كلاسي فورد وديبورا راميريز، باتهامات تتعلق بالاعتداء الجنسي في جامعة ييل، أصدر رفيق كافانوه في الغرفة بالسنة الأولى بالجامعة بيانًا يقول فيه إنه يؤمن بصدق رواية راميريز، استنادًا إلى تجاربه مع بريت باعتباره "شاربًا ثقيلًا".

من جانبها، أعربت لين بروكس رفيقة راميزيز في الغرفة عن إحباطها بشأن "الكذب الصارخ" لكافانوه أثناء التحقيقات في هذا الصدد.

وقالت بروكس: "لقد شاهدت الجلسة بكاملها، وقد شعرت أنا ومجموعة من زملائي في جامعة ييل بخيبة أمل كبيرة بسبب وصف بريت كافانو لنفسه والطريقة التي تجنب بها الأسئلة بشأن عادة الشرب المفرط، ليس لدى أدنى شك أن بريت كان كثير الشرب في الجامعة، لذا فمن الطبيعي عدم تذكره لعدد من الليالي.. الأمر منطقي".

ترامب اختار الرد على تلك الاتهامات بطريقة تبدو مختلفة عن النسق العام في الولايات المتحدة، وإن كانت تبدو مشابهة إلى حد كبير لما اعتاد الشعب المصري عليه من جانب بعض الشخصيات العامة.

الرئيس الأمريكي رأى أن بعض أعضاء مجلس الشيوخ لهم دور هام في إثارة تلك الوقائع التاريخية على لسان زملاء كافانوه، وهو الأمر الذي دفعه لاستخدام طريقة التهديدات بالماضي على طريقة "السيديهات".

مرشح ترامب للمحكمة العليا يهدد سيطرة الجمهوريين على الكونجرس 

وأصدر الرئيس دونالد ترامب تهديدًا غامضًا لسيناتور ديمقراطي لم يكشف عن اسمه خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين، وذلك ردًا على اتهامات الثمالة وكثرة الشرب ضد كافانوه.

وأكد ترامب تأييده الواضح لخضوع كافانوه لتحقيقات FBI، غير أنه شكك في نوايا الديمقراطيين من وراء الاهتمام الواضح بعادات الشرب لدى القاضي في المدارس الثانوية والكليات.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه يعي جيدًا نوايا العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين، والذين لهم ميول واضحة لإثارة التاريخ الخاص بأي شخصية تعارضهم سياسيًا، مؤكدًا أنه يعرف تاريخهم جيدًا.

وقال ترامب: "إنهم يعودون إلى المدرسة الثانوية، ويقولون إنه شرب الكثير في الأمسيات بتلك المرحلة".

وتابع ترامب: "لقد تعرفت على بعض أعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، أحدهم رأيته في أوضاع سيئة للغاية وهو عدواني للغاية".

وأضاف ترامب أنه اعتقد على مدار سنوات طويلة أنه من غير العدل إثارة مثل هذه الأمور، مشيرًا إلى أن الديمقراطيين هم من اعتادوا إثارة مثل تلك الأمور في مجلس الشيوخ.

وتأتي تعليقات ترامب بعد نهاية أسبوع من الرسائل المتضاربة بشأن تاريخ كافانوه من حوادث السلوك الجنسي غير السوي، والتي باتت ضمن ملفات تحقيقات FBI خلال الأسبوع الجاري، وهو الأمر الذي وافق عليه ترامب بعد ظهر يوم الجمعة.

بعد اتهام مرشحه لمنصب رئيس المحكمة العليا بالتحرش.. ترامب يصطدم بالديمقراطيين 

وأشار موقع بزنس إنسايدر إلى أن المحققين الذين يتولون مهام فحص تاريخ كافانوه لا يضعون خطوط حمراء أو حدود لتلك التحقيقات، بغية الوصول إلى مدى صدق تلك الروايات الصادرة عن جهات مختلفة.

ويرى ترامب أن الموافقة على سير التحقيقات بلا أي توصيات أو ضوابط يخدم محاولاته لامتصاص حالة الغضب في الشارع الأمريكي، كما أنه ينسف جهود الديمقراطيين لتشويه أداء إدارته، الأمر الذي دفعه للموافقة دون شروط استباقية لسير التحقيقات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترامب للديمقراطيين: «رأيتكم في أوضاع سيئة» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق