تركيا.. اعتقال 417 شخصا لتورطهم في عمليات غسيل أموال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تركيا.. اعتقال 417 شخصا لتورطهم في عمليات غسيل أموال نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أفادت وسائل إعلامية في تركيا، اليوم الثلاثاء، بأن الإدعاء العام أصدر أوامر باعتقال 417 شخصا للاشتباه في تورطهم في عملية غسيل أموال، وذلك في إطار تحقيق حول تحويل نحو 2.5 مليار ليرة -الدولار الأمريكي يساوي 6 ليرات- إلى حسابات مصرفية في الخارج.

وذكرت شبكة «يورونيوز»، أن فرق شرطة إسطنبول شنت غارات متزامنة في سلسلة من الأقاليم واعتقلت عددا كبيرا من الأشخاص، لافتة إلى أن الهدف من هذا التحقيق هو الوصول للأشخاص الذين استهدفوا الأمن الاقتصادي والمالي لتركيا.

وأشارت الشبكة، إلى أن المشتبه بهم تلقوا عمولات لإرسال الأموال إلى آلاف الحسابات في الخارج، وأن الحسابات في الخارج تخص الإيرانيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: تركيا تعاقب أمريكا.. والمعارضة تهاجم أردوغان

وشهدت الليرة التركية تراجعًا أمام الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة، وأكد الرئيس التركي، رجب أردوغان، أن بلاده ستنتصر في الحرب الاقتصادية، قائلا: "لا داعٍ للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه"، داعيا مواطني بلاده إلى تحويل مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد فرضت عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، بعد تهديدات من ترامب بفرض "عقوبات كبرى" على تركيا، إذا لم تطلق سراح عن القس الأمريكي آندرو برونسون، الذي قررت السلطات التركية وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرًا بتهمة دعم جماعة فتح الله جولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو عام 2016. 

اقرأ أيضًا:

أمريكا تُعلن موعد تطبيق رسوم جمركية جديدة على «حديد تركيا»

لماذا تصر تركيا على التعاون مع إيران ومعاداة أمريكا؟

تركيا تهدد بإغلاق قاعدة «إنجرليك» أمام أمريكا.. ومحللون: أنقرة ستدفع الثمن

خلاف أمريكا وأوروبا يهدي تركيا «فرصة تاريخية»

تركيا.. اعتقال 110 جنود للاشتباه بصلتهم برجل الدين المعارض جولن

 

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تركيا.. اعتقال 417 شخصا لتورطهم في عمليات غسيل أموال ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق