تصريحات مثيرة لمستشار خامنئي عن اليمن تثير غضب الإيرانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تصريحات مثيرة لمستشار خامنئي عن اليمن تثير غضب الإيرانيين من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الموقع بوست - عربي21
الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 06:35 مساءً

هاجمت قيادات من التيار الإصلاحي الإيراني، ومواقع إخبارية وصحف تابعة لهم، علي أكبر ولايتي مستشار الشؤون الدولية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، بسبب مطالبته الشعب الإيراني بأن يعيش حياته اليوميه كما يعيش الشعب اليمني.
 
وقال ولايتي: "علينا أن نتعلم من اليمنيين كيفية مقاومة العقوبات والتهديدات"، مضيفا: "اليمنيون بدلا من الملابس الراقية، يلفون فقط قطعة قماش صغيرة على أجسامهم، وأكلهم بضع قطع من الخبز المجفف فقط، ويحملون السلاح بنفس الوقت."
 
واستطرد: "اليمنيون الحفاة عجز السعوديون عن هزيمتهم"، على حد تعبيره. وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة وعديدة من قبل الإيرانيين والتيار الإصلاحي في إيران.
 
وهاجم المنظر والقيادي في التيار الإصلاحي الإيراني عباس عبدي، بحسب موقع إصلاحات نيوز، مستشار خامنئي، قائلا: "إذا كنت تقول إن وضعنا أفضل من غيرنا بالمنطقة، فأنت قد تقصد نفسك، نعم فأنت وضعك الخاص جيد جدا. أما إذا كنت تقصد الشعب الإيراني فإنه مقارنة بالشعب اليمني أفضل حالا، ولكن يا سيد ولايتي: هل تريد أن تحول إيران إلى يمن آخر؟".
 
وأضاف عبدي: "تصريح ولايتي كان كالرصاصة التي شقت صدور الناس، لذا فيا سيد ولايتي كن حذرا في تصريحاتك، أنت تملك أملاكاً ثمنها يقدر بعشرات المليارات في منطقة سعد أباد، والآن تدعو الناس إلى أكل الخبز المجفف؟".
 
وتداول مغردون إيرانيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من الأسواق، والمجمعات التجارية، والعقارات، التي يمتلكها مستشار خامنئي للشؤون الدولية، الذي دعا الشعب الإيراني إلى أكل الخبز المجفف لمواجهة العقوبات الأمريكية على بلاده.
 
ونشرت صحيفة "قانون" الإصلاحية رسم كاريكاتير عن تصريح ولايتي وعلقت قائلة: "لا يخفى عليك أن الشعب الإيراني لا يعيش بمنطقة سعد أباد (من أرقى وأغلى مناطق طهران) وليس لديهم 37 وظيفة عمل، في إشارة إلى عمل ولايتي الذي يشغل 37 منصبا حكوميا في إيران بجانب عمله مستشارا للمرشد خامنئي".



نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تصريحات مثيرة لمستشار خامنئي عن اليمن تثير غضب الإيرانيين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق