مروان: توقيع اتفاقيات تعاون في الشأن البرلماني مع السودان قريبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، أنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة، توقيع اتفاقيات للتعاون في الشأن البرلماني مع الجانب السوداني.

ولفت مروان – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارته للسودان اليوم الاثنين – إلى أنه تم خلال الزيارة، الاتفاق على تبادل الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات في هذا المجال بين الجانبين، موضحا أن زيارته للسودان تأتي تلبية لدعوة من مجلس الوزراء السوداني لحضور افتتاح الدورة البرلمانية للهيئة التشريعية القومية.

وقال وزير شئون مجلس النواب “تباحثنا مع المسؤولين السودانيين حول الأمور التي يمكن التعاون فيها، وتبادلنا الآراء حول المجالات التي يمكن أن تساعد في تنمية العلاقات بين البلدين”، مؤكدا أنها كانت لقاءات إيجابية ومثمرة، وتنم عن مشاعر طيبة ورغبة لدى الجانب السوداني لتنمية علاقاته مع مصر، وأنهم يؤكدون دائما على خصوصية العلاقة مع مصر، وحرصهم عليها.

وتابع “أكدنا للمسئولين السودانيين أننا على الاستعداد للتعاون الكامل وتبادل الخبرات في المجال البرلماني الحكومي خلال الفترة القادمة”، مؤكدا ثقته في أن العلاقات المصرية السودانية سوف تشهد مزيدا من التطور والنمو، في ظل الدفعة التي يقدمها لها، كل من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، لتكون نموذجا للعلاقات بين الدول الشقيقة.

وحول الأجندة التشريعية للدورة المقبلة لمجلس النواب، قال المستشار عمر مروان “لدينا عدد من القوانين المهمة التي لم تناقش خلال دورات الانعقاد السابقة، في مقدمتها قوانين الإدارة المحلية والإجراءات الجنائية والعمل، وكلها هامة جدا وينتظرها الشارع المصري، وتحتاج تأني في الصياغة والمناقشة، ونتمنى أن تصدر هذه القوانين خلال دور الانعقاد الرابع القادم لمجلس النواب، حيث تجري دراستها حاليا داخل اللجان البرلمانية”.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مروان: توقيع اتفاقيات تعاون في الشأن البرلماني مع السودان قريبا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق