المشترى يزين ليالي أكتوبر بسماء مصر فى ظاهرة ترى بالعين المجردة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

المشترى يزين ليالي أكتوبر بسماء مصر فى ظاهرة ترى بالعين المجردة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

يزين كوكب المشترى سماء مصر والمنطقة العربية باتجاه الأفق الغربى عاليا خلال شهر أكتوبر، فوق كوكب الزهرة بعد غروب الشمس، وبداية الليل وهو مشاهد بسهولة بالعين المجردة.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة، إن المشتري وقع في التقابل في التاسع من مايو 2018 ، ومنذ ذلك الحين ينحرف الكوكب غربًا باتجاه غروب الشمس ، وهو يقع ظاهريا أمام نجوم الميزان وبالقرب منه حاليا يوجد نجمان لامعان هما الزباني الجنوبي و الزباني الشمالي وهما الأكثر لمعانًا ضمن نجوم الميزان .

وأضافت، أنه بعد يوم ينخفض المشترى مقتربا من نقطة غروب الشمس وسيغرب بعد فترة وجيزة بعد غروبها، وبحلول شهر نوفمبر 2018 سوف يغادر الكوكب سماء المساء متنقلا إلى سماء الفجر.

وتابعت، أن فرصة رصد تفاصيل الكوكب متاحة خلال أكتوبر الجاري في سماء المساء بواسطة منظار مثبت على قاعدة أو تلسكوب صغير، حيث يمكن وبسهوله رؤية قرص المشتري وأقماره الأربعة الكبيرة في واحد من أجمل المنظار في قبة السماء.

تلك الأقمار الأربعة عادة تسمى أقمار غاليلو تقديرا للعالم جاليلو غاليلي الذي اكتشفها في عام 1610 وهي بالترتيب بحسب قربها من المشتري ايو ، أوروبا ، جانيميد ، كاليستو.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المشترى يزين ليالي أكتوبر بسماء مصر فى ظاهرة ترى بالعين المجردة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق