جمهورية لوجانسك تسقط طائرة مسيرة تحمل متفجرات تابعة للقوات الأوكرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أعلن المتحدث الرسمى للشرطة فى جمهورية لوجانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد اندريه ماروشكو، أن الشرطة الشعبية، أسقطت طائرة مسيرة تحمل متفجرات، تابعة للقوات الأوكرانية، على بعد كيلومترين من خط التماس.

وقال ماروشكو: “فى منطقة بلدة نيجنى لوزوفوى، على بعد 65 كيلومترا غرب لوجانسك، وعلى بعد كيلومترين إلى الجنوب من خط التماس، أسقط جنود الشرطة الشعبية فى لوجانسك، بنيران أسلحة خفيفة طائرة مسيرة من طراز “فانتوم 4″، كانت تحلق فى الاتجاه الشمالى الغربى على ارتفاع حوالى 300 متر”.. وفقا وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأكد أنه بالإضافة إلى جهاز التصوير التجسسى ومعدات التصوير الفوتوغرافى، تم تجهيز الطائرة المسيرة بجهاز كهرومغناطيسى لحمل وإلقاء قنبلة يدوية تعلق على الجزء السفلى من جسم الطائرة. وأشار مارشكو، إلى أنه : “بعد إسقاط الطائرة المسيرة، رأى شهود العيان أن القنبلة اليدوية من نوع “إف-1″ انفصلت عن طائرة ” فانتوم”، والتى انفجرت بالقرب من مكان سقوطها.

ووفقا له، فإنه من خلال رقم التعريف، عُلم أن الطائرة بدون طيار تم شراؤها من الولايات المتحدة، فى 7 يوليو 2018، ،وفى منتصف أغسطس جرى تسليمها إلى اللواء الآلى 27، التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت فى شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتى دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذى وقع فى أوكرانيا فى شهر فبراير من نفس العام. ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع فى إقليم دونباس، فى إطار عمل مجموعة الاتصالات التى تعقد اجتماعاتها فى مينسك والتى وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة بما فى ذلك وإقامة الهدنة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جمهورية لوجانسك تسقط طائرة مسيرة تحمل متفجرات تابعة للقوات الأوكرانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق