رئيسة البرلمان الإماراتى: الإحساس بالمسؤولية هو سر نجاح الإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رئيسة البرلمان الإماراتى: الإحساس بالمسؤولية هو سر نجاح الإمارات

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أكدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسى، رئيسة المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى (البرلمان)، أن "الإحساس بالمسؤولية هو سر نجاح الإمارات".

 

جاء ذلك خلال كلمتها فى افتتاح أعمال الدورة الأولى من مبادرة "أساسيات الشباب 101" اليوم، الثلاثاء، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، تحت عنوان "أساسيات العمل الحكومي"، والتى تعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وشهد افتتاح الدورة الأولى اليوم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتى.

 

ووجهت رئيسة البرلمان الإماراتى حديثها إلى الشباب قائلة "أنتم حلم الإمارات، وأنتم استثمارنا الذى نراهن عليه... أنتم أمن الإمارات وأمانها، ومسئولون عن وطنكم ومجتمعكم وأهلكم وأنفسكم.. أنتم حلم الإمارات وشعب الاتحاد.. ونجاح دولة الإمارات يتجسد فى فكر مؤسسها وقيادتها، وعام زايد محطة مهمة لتأكيد مسؤوليتنا جميعًا تجاه دولة الاتحاد وشعب الاتحاد.. ومسؤولية دولة الإمارات فى ظل الظروف الإقليمية الراهنة قد تجاوزت حدود الأمن والاستقرار فى الدولة إلى تحقيق الأمن والسلم فى المنطقة".

 

وأضافت: "جميعنا مسئول عن العمل ضمن فريق وطنى واحد فى بناء الوطن وصياغة المستقبل.. الله يوفقكم يا حلم الإمارات".

 

وأوضحت الدكتورة القبيسى أن المجلس الوطنى الاتحادى حظى بدعم لا محدود فى مرحلة تأسيس الدولة من قبل الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولا يزال يحظى بالدعم والمكانة نفسيهما فى عهد التمكين فى عهد الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، منوهة بأن المجلس صاغ استراتيجية برلمانية تترجم رؤيته كسلطة مساندة ومرشدة وداعمة للحكومة الاتحادية.

 

وتابعت أن البرلمان الإماراتى يستلهم روح الاتحاد ونهج القائد المؤسس فى الشورى، وصاغ علاقة شراكة وطنية تكاملية مع الحكومة، وأصبحا فريقًا وطنيًا واحدًا، يتشارك فى تحقيق تطلعات القيادة الإماراتية وشعب الاتحاد من خلال ممارسة دوره واختصاصاته الدستورية. مشيرة إلى أن المجلس ناقش 588 مشروع قانون، و324 موضوعا عاما، ووجّه 818 سؤالًا إلى الحكومة، وأصدر 327 توصية، منذ تأسيسه عام 1972، فى إطار ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية.

 

ودعت الدكتورة أمل القبيسى باسم ممثلى شعب الاتحاد شباب الامارات إلى استلهام قيم الشيخ زايد ومبادئه، والمشاركة الفاعلة فى العمل من أجل إسعاد شعب الاتحاد، وتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 وأهداف مئوية الإمارات 2071. مبينة أن "قيم زايد التى غرسها فينا جميعًا تعزز وحدتنا وقوتنا فى مواجهة الصعاب والتحديات".

 

وتابعت القبيسى توجيه حديثها إلى الشباب قائلة "أنتم أبناء زايد الذين سيواصلون تحقيق حلم زايد فى دار زايد، وفى عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حيث أصبح المستحيل ممكنًا، والمسؤولية أساس المواطنة الصالحة، وتعنى مسؤولية الولاء للقيادة والانتماء إلى الوطن.. عليكم مسؤولية الوعى الوطنى والإسهام الواعى فى ترسيخ نهج الشورى".

 

كما تطرقت الدكتورة القبيسى رئيسة البرلمان الإماراتى إلى أن الدبلوماسية البرلمانية باتت جزءًا لا يتجزأ من القوة الناعمة لدولة‫الإمارات، وتمثل قناة اتصال سياسى مؤثرة عبر المشاركات والزيارات البرلمانية وعضوية الاتحادات البرلمانية، لافتة إلى أن المجلس يعمل فى إطار الشراكة مع ‫وزارة الخارجية والتعاون الدولى، ويضطلع بدور دبلوماسى فاعل، وله نجاحات مشهودة فى تحقيق أهداف السياسة الخارجية للدولة.

 

وأضافت "أن دور المجلس الوطنى الاتحادى لا يكتمل إذا لم يٌحسن تمثيلكم، ويصعب على المجلس أن يمثلكم إذا لم ننجح فى بناء شراكات مجتمعية فاعلة سوي".

 

 شارك فى الحدث 17 وزيرًا ومسؤولا لإثراء معارف الشباب حول العمل الحكومى فى الدولة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيسة البرلمان الإماراتى: الإحساس بالمسؤولية هو سر نجاح الإمارات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق