هاكرز يربك فيسبوك..50 مليون حساب تم إختراقهم”وهذا ما يطلبه الموقع لمستخدميه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
هاكرز يربك فيسبوك..50 مليون حساب تم إختراقهم”وهذا ما يطلبه الموقع لمستخدميه نقلاً عن موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

هجوم إلكتروني أربك فيسبوك وعرض حسابات ما يقارب 50 مليون للإختراق، في حين أعلنت الشركة عن جهلها من يقف وراء الهجوم والمكان الآتي منه ضد Facebook الشبكة الاجتماعية  الأكثر شعبية.

وقالت الشركة أنها قامت بحل المشكلة بالفعل وقامت بإبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالي وغيرها من سلطات إنفاذ القانون، كما أخطرت  اللجنة الإيرلندية لحماية البيانات بالإنتهاك الذي طال شبكتها الإجتماعية.

وقالت انه كان بإمكان القراصة إعادة تغيير اسم المستخدم وتعيين كلمة مرور جديدة، وقد أفادت الشركة أنها لا تعلم اذا ما كانت هناك حسابات تم إساءة إستخدامها بعد إختراق فيسبوك أو التمكن من الوصول لمعلومات المستخدم فعلاً، ولم تحدد الشركة عما اذا كان هناك حسابات مستهدفة من قبل الهاكرز.

ميزة “View as” أستغلها الهاكرز في فيسبوك

وأضافت:” أستغل المهاجمين ميزة “View as” التي تسمح بمشاهدة المستخدم صفحته في فيسبوك بنفس الطريقة التي سوف يراها الآخرون، وحينئذ يمكنهم السيطرة على الحسابات وإستخدامها كما لو كانوا أصحابها الفعليين. بسرقة رموز مميزة التي توصل إلى المفاتيح الرقمية والتي تسمح ببقاء المستخدم في حسابه دون الحاجة لإدخال كلمة المرور لتسجيل الدخول مرة أخرى، وقد أوقفت الميزة مؤقتاً ريثما يتم إجراء استعراض أمني شامل.

ماذا يطلب Facebook من المستخدمين

وكان أجبر أكثر من 90,000,000 حساب في فيسبوك على تسجيل الخروج بشكل تلقائي إجباري لأسباب أمنية فيما قام المستخدمون بتسجيل دخولهم مرة أخرى اليوم الجمعة، وطمئن فيسبوك مستخدميه بأنه لا داعي لاتخاذ احتياطات أمنية أو إعادة تعيين كلمة مرور الخاصة بحساباتهم، لكنها نبهت على المستخدمين الذين يواجهون مشكلة الدخول بسبب نسيان كلمات المرور الخاصة  بهم إن عليهم اللجوء إلى مركز المساعدة الخاصة في الموقع.

 


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هاكرز يربك فيسبوك..50 مليون حساب تم إختراقهم”وهذا ما يطلبه الموقع لمستخدميه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق