الجيش الفرنسي ينفذ عملية إنزال 120 مظليا شمال شرق مالي في إطار عملية "برخان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجيش الفرنسي ينفذ عملية إنزال 120 مظليا شمال شرق مالي في إطار عملية "برخان" من موقع فرانس 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية تنفيذ عملية إنزال مجوقلة شملت 120 مظليا فرنسيا في منطقة ميناكا شمال شرق مالي، في إطار عملية "برخان" لمكافحة الإرهاب. والأربعاء قتل سبعة جنود ماليون وسائق وسط البلاد في تفجير بعبوات محلية الصنع استهدف آليتين عسكريتين.

نفذت القوات الفرنسية صباح اليوم الخميس عملية إنزال لـ120 مظليا في منطقة ميناكا المضطربة الواقعة شمال شرق مالي في إطار عملية "برخان" لمكافحة الإرهاب، بحسبما أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية.

وأعلن المتحدث باسم هيئة الأركان الكولونيل باتريك ستايغر أن هذه العملية المجوقلة "تتيح استكمال العديد الموجود في هذه المنطقة" القريبة من حدود النيجر "حيث تنتشر أصلا قوات مالية وقوة من برخان".

وتابع المسؤول العسكري الفرنسي "ندمج قدرات مختلفة لإحداث مفاجأة لدى المجموعات المسلحة الإرهابية ولنظهر للسكان أننا نستطيع التدخل سريعا".

وتدخلت فرنسا عسكريا في مالي سنة2013 لمساعدة القوات الحكومية على إخراج الجهاديين المرتبطين بتنظيم القاعدة من شمال هذا البلد.

لكن أجزاء كبيرة من البلاد لا تزال تعيش فوضى أمنية رغم اتفاق السلام الذي وقعه زعماء الطوارق في منتصف 2015 بهدف عزل الجهاديين.

إلى ذلك، قتل سبعة جنود في القوات المسلحة المالية وسائق مدني الأربعاء في وسط مالي بتفجير عبوات محلية الصنع في آليتين عسكريتين، وفق ما أفادت وزارة الدفاع المالية الخميس.

وقالت الوزارة في بيان إن "الهجوم الإرهابي الجبان" وقع بعد ظهر الأربعاء بين قريتين تقعان بين تمبكتو (شمال) وموبتي (وسط)، مطالبة "القوات المسلحة المالية بمواصلة مهمتها لحماية "أراضي البلاد.

ووقع الهجوم على الحدود بين وسط مالي منطقة موبتيوشمالها تمبكتو، وهما منطقتان لا تزالان تواجهات عنفا جهاديا رغم تدخل عسكري دولي منذ أكثر من خمسة أعوام.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 27/09/2018

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجيش الفرنسي ينفذ عملية إنزال 120 مظليا شمال شرق مالي في إطار عملية "برخان" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : فرانس 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق