قياس يفتح التسجيل في كفايات المعلمات 1440 وتعرف على موعد اختبارات كفايات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
قياس يفتح التسجيل في كفايات المعلمات 1440 وتعرف على موعد اختبارات كفايات نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

مركز قياس الوطني يطلق بيان بشأن فتح أبواب التسجيل في كفايات المعلمات 1440 وهذا بعد الإعلان الذي نشره المركز فى الخامس والعشرون من شهر ديسمبر الماضى 2018 لبدء التسجيل في كفايات المعلمين، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم.

حيث نشر مركز “قياس” إعلان يوضح فيه الشروط اللازمة للتسجيل في كفايات المعلمات للعام الجديد 1440، ويعتبر أهم شروط التسجيل في كفايات المعلمات هو أن تكون المتقدمة علي وشك الخروج أو تخرجت من الجامعة الدراسية، وذلك تم نشرة على الصفحة الرسمية لمركز قياس الوطنى على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”.

رابط التسجيل فى كفايات المعلمات 1440

واضح الاعلان ايضا ان وزارة التعليم هي الجهة الوحيدة الوحيدة المنوطة بتقديم درجات النجاح فى اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى تحديدها مدى الصلاحية للاختبارات وفقاً لما تراه مناسباً سواء كانت صلاحية الاختبار لمدة سنة أو أكثر، وكل هذا يمكن الاطلاع عليه من خلال رابط التسجيل فى كفايات المعلمات 1440 .

اختبار كفايات المعلمات 1440

وينقسم هذا الاختبار إلى جزأين مهمين الأول هو الاختبار العام الذي يشمل جميع المجالات التربوية العامة المشترك بها كافة التخصصات التدريسية بالتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يندرج تحت هذا القسم من الاختبار الخلفية المسبقة للمقدم فى عدة مجالات وهي (المسؤولية المهنية, المعرفة المهنية, دعم التعلم, تعزيز التعلم).

أما عن القسم الثاني في الاختبار هو اختبار التخصص الموجه لكلاً من المعلمين والمعلمات إذ يشمل هذا الاختبار كافة المجالات الأساسية حيث يتضمن الاتي: (الرياضيات , واللغة العربية, وباقي التخصصات المختلفة).

مواعيد التسجيل في اختبار المعلمات كفايات 1440

وأضاف مركز قياس في البيان الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن موعد التسجيل في الاختبارات للعام الجارى 1440 هــ للنساء حيث يتم فتح باب التسجيل في 21 محرم 1440 هـ.

موعد اختبار كفايات المعلمات

وأضاف مركز قياس في تدوينته التي تم نشرها على موقع تويتر أن الاختبارات سوف تبدأ بشكل رسمي في 15 ربيع الأول 1440 هـ وتنتهى الاختبارات فى 23 ربيع الأول 1440 هـ، وفى الجدول الآتي يوضح مواعيد التسجيل والاختبار للفترة الأولي وفقاً للمواعيد المعلنة من قياس.موعد اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1440

 

رابط كفايات المعلمات 1440

وعلى الراغبين فى التسجيل فى كفايات المعلمين بالمملكة العربية السعودية الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني قياس من خلال الرابط التالى هـــــنا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قياس يفتح التسجيل في كفايات المعلمات 1440 وتعرف على موعد اختبارات كفايات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق