مشاركات محلية وخليجية ودولية متميزة بمعرض الصيد والفروسية 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مشاركات محلية وخليجية ودولية متميزة بمعرض الصيد والفروسية 2018 من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الخميس، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٧:٣٩ م

- من هدى الكبيسي.

أبوظبي في 27 سبتمبر/ وام / تشهد الدورة السادسة عشرة لمعرض الصيد و الفروسية " أبوظبي 2018 " التي تقام حاليا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات مشاركات محلية وخليجية ودولية متميزة.

وقال سيف الصالح المسؤول عن محميات مقناص براري وبراري للصيد المشاركة في المعرض بجناح خاص لوكالة أنباء الامارات " وام " : " نشارك في معرض الصيد والفروسية للمرة الثالثة من أجل تعريف الزوار على مقناص براري الذي يمتد على مساحة أربعة آلاف هكتار وسط صحراء منطقة رماح بمدينة العين".

و أوضح أن المقناص يحتوي على محميتين الأولى للصيد بالأسلحة و بدأت منذ أربع سنوات وتعد كذلك الأولى من نوعها بدولة الامارات والشرق الأوسط و شمال أفريقيا و المكان الوحيد المرخص للصيد المنظم ويشمل صيد ثلاثة أنواع من الغزلان هي الريم و المها العربي و الدماني ويكون الصيد فقط عن طريق الفحول الكبيرة على أن يكون بعمر معين.

أما المحمية الثانية .. فهي الصيد بالصقور باعتبار أن رياضة الصيد بالصقور رياضة اماراتية تقليدية تمارس منذ أكثر من ألفي عام ومهارات تنتقل من جيل إلى آخر وتتطلب الصبر و التعاون بين الصقار و طيره .

وأضاف" وفرنا جميع المستلزمات والتسهيلات الكفيلة بانجاح هذا المشهد التراثي الرياضي الكبير والذي ضم مكان إقامة كبار الشخصيات داخل مخيم مخصص لهذا الحدث والمصمم خصيصا لراحة الضيوف مع مراعاة الخصوصية .. و يتيح مقناص براري الفرص لعشاق هذه الرياضة لخوض هذه التجربة بشكلها التقليدي الأصيل من أجل المزيد من الخبرات و المتعة ويتم توفير صيد الأرانب والحبارى ويوفر أيضا الصقور للهواة الراغبين بممارسة تلك الرياضة والذين لايملكونها" .

و أعرب عن تفاؤله بالمشاركة في المعرض نظرا لعدد الزوار من دول الخليج العربية الذين يؤمونه إضافة إلى أبناء الإمارات والمقيمين فيها من الجنسيات كافة.. لافتا إلى أن فرص التعريف والتسويق لمقناص براري متعددة لأن المعرض كبير ويضم مشاركين من عدة دول.

من جانبها تقدم شركة " ABDCAM " الكويتية في جناحها الخاص بمعرض الصيد والفروسية أحدث و أكبر طائرة بدون طيار " درون" لتدريب الصقور إضافة الى آلات وأدوات التصوير .

تأتي مشاركة الشركة - التي تعنى بمجال تدريب الصقور و توفير آلات و أدوات التصوير - للمرة الرابعة على التوالي من أجل عرض منتجاتها ولقاء آلاف العارضين والزوار الذين يتوافدون عى المعرض سنويا لعرض واستكشاف كل ما يخص الصيد والفروسية.

و تشارك مؤسسة البشت العربي بالمعرض بتشكيلة جديدة من البشوت الفخمة تعرضها في جناحها المميز الذي تلتقي فيه الحرفة التقليدية مع التصميمات العصرية والخامات.

و تعد صناعة البشت العربي من الصناعات التراثية العربية الأصيلة لما يحظي به من أهمية لدى العرب .. و تعرض المؤسسة جميع أنواع البشوت العربية خاصة البشوت اليدوية.

و ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية حرصت شركة " بلازا جروب " الألمانية المتخصصة في تصنيع الأسلحة النارية - التي تشارك في الحدث للمرة الثامنة على التوالي- على عرض تشكيلة واسعة من منتجاتها المتخصصة في مجال الصيد إلى جانب عدد من المنتجات التي تم تطويرها وتتضمن مجموعة من الأسلحة و معدات الصيد إضافة إلى الأكسسوارات التي يستخدمها الصيادون علاوة على تشكيلة من بنادق الصيد عالية الجودة التي تمتاز بالدقة العالية والتصاميم الهندسية الجذابة .

وام/هدى رجب/عوض المختار/وجيه الرحيبي/عاصم الخولي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مشاركات محلية وخليجية ودولية متميزة بمعرض الصيد والفروسية 2018 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق