افتتاح المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018 في دبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
افتتاح المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018 في دبي من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

دبي في 2 أكتوبر/ وام / بدأت اليوم في دبي أعمال المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018 الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تحت عنوان "قيادة الابتكار من خلال أهداف التنمية المستدامة" يومي 2 و 3 أكتوبر الجاري في فندق روضة المروج - دبي.

حضر الجلسة الافتتاحية سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة وسعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وحبيبة المرعشي الرئيس والمدير التنفيذي لـ"الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" وعدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص ونخبة من المتخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية.

ويناقش المنتدى الاستدامة ودورها في التعامل مع المستجدات والمتغيرات المناخية والبيئية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وألقى سعيد محمد الطاير كلمة رئيسية خلال افتتاح المنتدى قال فيها ان هيئة كهرباء ومياه دبي ترعى المنتدى هذا العام بالتزامن مع "عام زايد" حيث نحتفل بمرور مئة عام على ميلاد قائد مسيرة الاستدامة والعمل المجتمعي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي وضع حجر الأساس في بنيان العمل المجتمعي والإنساني والخيري في دولة الإمارات وامتدت أياديه البيضاء لمساعدة شعوب الأرض بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين.

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تسير على هذا النهج حيث وضعت الحكومة استراتيجيات ومبادرات مختلفة من بينها رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وغيرها وذلك كجزء من مسؤوليتها العالمية للتصدي للتغير المناخي من خلال المحافظة على الموارد الطبيعية وزيادة نسبة الطاقة النظيفة وتطبيق خطط التنمية الخضراء والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 .

وأوضح سعادته ان هذه الرؤى والاستراتيجيات تشكل أساسا لإطلاق مبادراتنا وبرامجنا ومشاريعنا الطموحة التي تهدف إلى ترسيخ دعائم الاستدامة بأبعادها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية حيث تقود دبي الجهود العالمية نحو تعزيز الطاقة المستدامة وتواصل العمل على تقليل بصمتها الكربونية من خلال رؤية شاملة للاستدامة التي نعتبرها أساس التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتتواكب مع تطلعاتنا لإشراك فئة الشباب الذين يشكلون القوة الدافعة والعنصر الرئيسي لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة ومستهدفات التنمية المستدامة على جميع الأصعدة محليا وإقليميا وعالميا.

وأكد أن دور هيئة كهرباء ومياه دبي يتمثل في تعزيز نوعية الحياة من خلال توفير خدمات المياه والكهرباء وفق أعلى مستوى من الجودة والاعتمادية لجميع فئات المتعاملين في إمارة دبي حيث تعمل وفق رؤية طويلة الأمد تشمل دفع عجلة التنمية المستدامة بجميع أبعادها مشيرا الى ان رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي تنسجم مع تطلعات وطموحات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 الـ 17 والتي تمثل فرصة فريدة وتحديا كبيرا في الوقت نفسه.

وقال ان الهيئة عملت على تعزيز الابتكار ضمن استراتيجيتها وخططها وذلك عبر تبني أفضل التقنيات الحديثة من الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الاحلالية كالذكاء الاصطناعي والطائرات الروبوتية وتخزين الطاقة وتقنية حماية البيانات "بلوك تشين" وإدارة البيانات الضخمة وغيرها.

وقال ان الهيئة تعمل على استكمال مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميغاوات بحلول عام 2030 كما تقوم بإنشاء مركز للابتكار في أحدث التقنيات المتعلقة بالطاقة الشمسية.

وأضاف سعادته " منذ عام 2014 باتت الهيئة رائدة في إدارة المشاريع وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة - IPP - وبفضل هذا النموذج حققت الهيئة نتائج عالمية المستوى ووضعت معيارا عالميا جديدا من خلال تحقيق أرقام قياسية عالمية في أسعار الطاقة الكهربائية المنخفضة لكل كيلوواط ساعة مما أدى إلى استقرار أسعار الطاقة على المدى الطويل للمستهلكين في دبي.

وقال ان الهيئة تمتلك حاليا أكثر من 4000 ميغاوات من مشاريع المنتج المستقل للطاقة قيد التنفيذ بالشراكة مع القطاع الخاص وإجمالي استثمارات تزيد عن 30 مليار درهم ومن خلال هذا النموذج استطاعت الهيئة أن تتفادى استثمارات إضافية تقارب 26 مليار درهم مما أتاح لها الاستثمار في مشروعات البنية التحتية الأخرى.. وواءمنا استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية مع الأهداف الرئيسة لعام زايد من خلال برنامج متكامل لعام زايد يتضمن ستة برامج و29 مبادرة تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعكس القيم والمبادئ السامية التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

من جانبها قالت حبيبة المرعشي "يوجد تركيز محدود حاليا على الاقتصاد الدائري واقتصاد إعادة التدوير ومفهوم إعادة الاستخدام والقابلية لإعادة التدوير في تصميم المنتجات والتخلص منها في العالم العربي.. ونحن في الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات نفخر بالدور الريادي الذي تلعبه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت قيادة سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي بدفع هذا المفهوم الى الأمام وإدخاله في استراتيجيات وعمليات المؤسسات الحكومية والخاصة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018 في دبي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق