مسئول أممي يطالب بتقديم المسئولين عن قتل المتظاهرين الفلسطينيين الى العدالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسئول أممي يطالب بتقديم المسئولين عن قتل المتظاهرين الفلسطينيين الى العدالة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الثلاثاء، ٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٩:٠١ م

جنيف فى 2 اكتوبر / وام / طالب مايكل لينك المقرر الخاص الاممى المعنى بحالة حقوق الانسان فى الاراضى الفلسطينية المحتلة بالمساءلة وتقديم الجناة الى العدالة فى قتل الفلسطينيين واصاباتهم خلال مظاهرات يوم العودة المستمرة على السياج الامنى مع قطاع غزة .

واعرب لينك فى بيان له فى جنيف اليوم عن امله فى ان تتمكن لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة التى تم تعيينها مؤخرا من اجراء تحقيق شامل فى الوفيات والاصابات التى حدثت فى غزة خلال الشهور الستة الاخيرة .

و قال ان قتل واصابة المتظاهرين في غياب أى تبرير وفي سياق الاحتلال قد يرقى الى القتل العمد ويعد انتهاكا جسيما لاتفاقية جنيف الرابعة وكذلك يرقى الى كونه جريمة حرب وانتهاكا خطيرا للقانون الدولى لحقوق الإنسان ولحماية الحق في حرية التعبير والتجمع .

و اكد على ان قتل واصابة المزيد من المتظاهرين الفلسطينيين على السياج الأمني ??من قبل قوات الأمن الاسرائيلية هو اهانة مستمرة لحقوق وكرامة الانسان .وذكر فى بيانه ان وفاة سبعة مشاركين اخرين في المظاهرات في غزة واصابة أكثر من 200 آخرين يوم الجمعة الماضي يشير إلى أن قوات الأمن الإسرائيلية لا تستجيب للنقد الدولي لاستخدامها للنيران القاتلة ضد المتظاهرين الفلسطينيين الذين يبدو أنهم لا يشكلون تهديدا حقيقيا لقوات الامن الاسرائيلية .

وجدد مقرر الامم المتحدة الخاص التأكيد على ان القانون الدولي لحقوق الانسان يفرض التزامات صارمة على استخدام القوة من جانب المعنيين بانفاذ القانون وان القوة المميتة ضد المتظاهرين محظورة تماما ما لم يكن هناك خطر وشيك على الحياة أو تهديد بإصابة خطيرة .واشار الى انه من الواضح ان العديد من القتلى والجرحى الفلسطينيين لم يشكلوا مثل هذا التهديد الوشيك .

جف / وام

وام/جنف/زكريا محيي الدين


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مسئول أممي يطالب بتقديم المسئولين عن قتل المتظاهرين الفلسطينيين الى العدالة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق