الامارات: ' أبوظبي التقني ' يوقع عقود عمل للمواطنين ضمن برنامج ' تجارة التجزئة '

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
' أبوظبي التقني ' يوقع عقود عمل للمواطنين ضمن برنامج ' تجارة التجزئة ' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الثلاثاء، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٠٠ م

أبوظبي في 25 سبتمبر / وام / أبرم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني اتفاقية جديدة لتوظيف المواطنين سنويا في جمعية أبوظبي التعاونية ومركز البيع بالتجزئة / سبار/ وميجا مارت التابعين لها.

يأتي ذلك في إطار برنامج دبلوم عمليات التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين للعمل في القطاع الخاص الذي ينظمه المركز بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لاستقطاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.

وقع الاتفاقية، سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز وسعادة محمد الخوري عضو مجلس إدارة الجمعية، حيث تم توقيع عقود العمل الجديدة للدفعة الأولى التي تضم 26 مواطناً ومواطنة.

وأكد سعادة مبارك سعيد الشامسي الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة توفير فرص العمل للشباب في مختلف المهن والتخصصات ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات مرحلة ما بعد النفط.

وثمن رعاية وجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في سبيل تمكين "أبوظبي التقني" من تنفيذ برنامجه المتميز "نعم للعمل" وبرنامج دبلوم تجارة التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين للعمل في القطاع الخاص بما يمكن المواطنين من مختلف الوظائف والمهن بما في ذلك تجارة التجزئة لما لها من أهمية استراتيجية ومجتمعية تتوافق مع رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

وأشار إلى أن برنامج دبلوم تجارة التجزئة يمنح الشباب درجة الدبلوم المعتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات في تجارة التجزئة بجانب التوظيف في إحدى المؤسسات المتميزة في القطاع الخاص بما يعزز من دور ومكانة المواطنين في هذا القطاع بشكل عام وفي قطاع تجارة التجزئة بشكل خاص.

وأضاف أن البرنامج يستهدف المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل حيث يمكن للجميع المشاركة فيه وبدء حياتهم العملية على الفور، معربا عن تقديره للدور الوطني الذي تقوم به جمعية أبوظبي التعاونية في تدريب وتعيين المواطنين وتمكينهم من تطوير الذات وفق برامج علمية وعملية متميزة وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطنين.

وتقدم بالتهنئة للشباب أصحاب عقود العمل الجديدة، مشيراً إلى أن بدء حياتهم العملية بالعمل في هذه الوظائف يكسبهم الخبرات المتنوعة حول آليات العمل في مختلف المهن والتخصصات بما يؤهلهم لإدارة المؤسسات والمشروعات المتميزة في القطاع الخاص.

من جانبه، أوضح سعادة محمد الخوري أن الجمعية ستمنح الشباب فرصة العمل في أفرعها المنتشرة بمختلف إمارات الدولة وهو الأمر الذي يتيح لهم العمل في الفرع الأقرب لأماكن إقامتهم إضافة إلى الرواتب المجزية والبيئة التي تمنح الموظفين الترقيات وفق نظام دقيق ومشجع لأصحاب الطموح والتميز.

وأشاد ببرامج ومبادرات "أبوظبي التقني" في مختلف المجالات والتي يعمل من خلالها نحو تعزيز تواجد المواطنين في القطاع الخاص باعتباره هدف كبير تتشرف جمعية أبوظبي التعاونية بأن تكون شريكاً استراتيجيا قوياً لتحقيقه.

وام/أحمد جمال/وجيه الرحيبي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: ' أبوظبي التقني ' يوقع عقود عمل للمواطنين ضمن برنامج ' تجارة التجزئة ' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق