الامارات: انطلاق الحملة الترويجية لشورى شباب الشارقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انطلاق الحملة الترويجية لشورى شباب الشارقة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الأحد، ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٨:٥٤ م

الشارقة في 30 سبتمبر / وام / أطلقت "ناشئة الشارقة" و"سجايا فتيات الشارقة" التابعتان لــ "مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" فعاليات الحملة الترويجية لــشورى شباب الشارقة التي تستمر حتى الرابع من أكتوبر المقبل للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة للبرنامج الذي يهدف إلى تدريب الشباب والفتيات في المرحلة العمرية من 13 إلى 16 عاما على أبجديات العمل البرلماني وفق أصول ومبادئ الشورى، لتمكينهم من المشاركة الفاعلة التي تتواكب مع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

ويعد " شورى شباب الشارقة " الذي انطلقت دورته الأولى في عام 2005، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة حثيثة من قرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، من أهم التجارب البرلمانية الشبابية، التي تستكمل مسيرة مجلس شورى أطفال الشارقة الذي تأسس في عام 1997م انطلاقاً من حرص سموهما على تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، وتأهيلهم للقيام بأدوارهم تجاه خدمة الوطن وتقدمه، وتمكينهم من قيادة المستقبل.

وقالت فاطمة محمد مشربك رئيس اللجنة العليا لشورى شباب الشارقة إ هذه الحملة الترويجية تأتي في إطار التحضيرات لانتخابات الدورة السابعة للبرنامج والمقرر إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل تحت شعار " خدمة المجتمع قيادة" .

وأوضحت أن الشعار يجسد دور القيادات الشابة في خدمة مجتمعهم والتفاعل مع قضايا وطنهم، كونهم قادة الغد وأمل المستقبل، ووجوب الاعتناء بهم وإشراكهم في العمل التنموي، وتأهيلهم لتقلد المناصب القيادية في المستقبل.

من جانبها قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي نائب رئيس اللجنة العليا لشورى شباب الشارقة إن شورى شباب الشارقة انطلق قبل أكثر من 10 أعوام منبثقاً من فكر صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته في تبنّي رؤى الشباب وتمكينهم وإعدادهم لقيادة دفّة التأثير في المجتمع والتي آتت ثمارها في الدورات السابقة حتى صارت مَدْعاةً للفخر والاعتزاز.

وأضافت: " بعد أن احتفلنا بتخريج نوّاب 6 دورات من برنامج الشورى ها نحن نستعد اليوم لإطلاق الدورة السابعة عاقِدين آمالنا على أفكار الشباب وطاقاتهم وتطلّعاتهم واضعين نُصْبَ أعيُنِنا تأهيلَهم من خلال هذا البرنامج مستقبلاً للمجلس الوطنيّ الاتحاديّ والمجلس الاستشاريّ لإمارة الشارقة آخذين بأياديهم إلى رحلة التمكين والتأثير.

وتهدف الحملة الترويجية إلى تعريف الفئة المستهدفة من الشباب والفتيات، بأهداف شورى شباب الشارقة، والمبادئ التي يقوم عليها، والتعريف بشروط وآلية الترشّح والانتخاب، من خلال النظام الإلكتروني عبر الرابط www.alshoorasharjah.ae كما تهدف الحملة إلى التعريف بحقوق وواجبات الأعضاء المنتخبين وتسليط الضوء على مسيرة المجلس منذ انطلاقته الأولى في عام 2005 وحتى دورته الحالية، كأفضل تجربة برلمانية على مستوى العالم العربي.

وتم تشُكيل عدة لجان من موظفي ناشئة الشارقة وموظفات سجايا فتيات الشارقة لتنفيذ خطة الزيارات الميدانية لمدارس الفئة المستهدفة من الطلبة، وبعض مؤسسات إمارة الشارقة للترويج عن الشورى.

تضمنت الحملة زيارة مدارس التعليم الأساسي الحلقة الثانية والتعليم الثانوي للبنين والبنات، بفئتيها الحكومية والخاصة، إضافة إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، لطرح فكرة برنامج الشورى، وما يهدف إليه، وتوضيح آليات وشروط الترشح والانتخاب، وتوزيع المطبوعات والنشرات التعريفية، إضافة إلى الرد على جميع استفسارات الطلبة.

وام/رشيد مرتجى/عاصم الخولي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: انطلاق الحملة الترويجية لشورى شباب الشارقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق