الامارات: في الشارقة.. تفاهم لتعزيز قدرات الشباب بين ' دائرة التخطيط ' و ' تطوير '

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في الشارقة.. تفاهم لتعزيز قدرات الشباب بين ' دائرة التخطيط ' و ' تطوير ' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

RW7A0996 /Medium/RW7A1029 /Medium/

الإثنين، ١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٥:٤٥ م

الشارقة في الأول من أكتوبر / وام /أبرمت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، بمقرها اليوم، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات / تطوير / التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

تهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتنسيق الجهود الرامية إلى تطوير القدرات الوظيفية والقيادية لدى الشباب من خلال إعداد برنامج " أفضل الممارسات لتخطيط المدن " والذي يستهدف 15 مهندسا من موظفي دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة ويتضمن زيارات ميدانية لمؤسسات معنية ومراكز وجامعات متخصصة بقطاع تخطيط المدن في كل من اليابان وسنغافورة في الفترة من 9 إلى- 19 أكتوبر الجاري للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية.

وقع المذكرة كل من سعادة نورة بنت أحمد النومان عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وسعادة المهندس خالد بطي بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

ويشتمل برنامج "أفضل الممارسات لتخطيط المدن" على مرحلتين تبدأ الأولى بزيارة العاصمة اليابانية طوكيو لمدة 3 أيام تتضمن جولات ميدانية لمؤسسات تعليمية وشركات ومؤسسات ودوائر حكومية ذات صلة بالتخطيط المدني ومن أبرزها مؤسسة اليابان للاستدامة ووزارة البيئة اليابانية وقسم الهندسة العمرانية في جامعة طوكيو.

وتشمل المرحلة الثانية من البرنامج التي تستمر 4 أيام في سنغافورة زيارة كل من مركز حلول البيئة التحتية للمدن ومجمع الأعمال الصديقة للبيئة ومجلس التنمية الاقتصادية والمدن المستدامة الذكية في سنغافورة وغيرها من مؤسسات ومراكز ذات صلة.

وقالت نورة بنت أحمد النومان " تنسجم توجهات مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات في تعزيز الأعمال المشتركة بين مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية كما تتوافق مع رؤاها وأهدافها الرامية إلى تعزيز قدرات الشباب والكوادر الوظيفية وبناء جيل متميز ومبدع من الملهمين والمؤثرين حتى يسهموا بشكل فعال في مسيرة التقدم والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة ".

وأضافت " يأتي إطلاقنا لبرنامج /أفضل الممارسات لتخطيط المدن/ استنادا إلى شراكة استراتيجية تربطنا بدائرة التخطيط والمساحة بالشارقة ونسعى من خلاله إلى تعزيز قدرات موظفي الدائرة ودفعهم نحو التميز في الممارسات الإدارية والقيادية من خلال اطلاعهم على أحدث الممارسات والأساليب التي تتبعها أهم المؤسسات العاملة في مجال تخطيط المدن في كل من اليابان وسنغافورة ".

ونوهت إلى أن مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات استطاعت خلال هذه الفترة الوجيزة أن تعزز من وجودها وأهميتها بين مؤسسات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة وساهمت بإيجابية في تأهيل القيادات الشابة من المواطنين بإمارة الشارقة كما تهدف عبر برامجها المتطورة إلى إحداث نقلة نوعية في مجال بناء القدرات، وإعداد الكفاءات والقيادات الوظيفية إضافة إلى سعيها الدؤوب لبناء شبكة علاقات فعالة بين القيادات الحكومية.

من جانبه، أكد سعادة المهندس خالد بطي بن بطي المهيري أن المذكرة تأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير العناصر البشرية من خلال التعاون بين الجهتين في مجالات تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية وإعداد الدراسات التطويرية.

وأشار سعادته إلى أن هذه المذكرة ستتيح للمهندسين الشباب فرصة الاطلاع على أحدث الممارسات المحلية والعالمية في مجالات التخصص عبر اشراكهم في العديد من البرامج التدريبة والتطويرية في أحدث المراكز المتخصصة وأكبر الجامعات الرائدة داخل وخارج البلاد وبما يحقق الأهداف المرجوة من برنامج التطوير الوظيفي المتفق عليه بين الجانبين.

وتعمل " تطوير " مع القطاعين العام والخاص لتعزيز قدرات القيادات الشابة المواطنة ومساعدتها على التميز في الممارسات الإدارية والقيادية حيث تنسجم مختلف برامجها التدريبية مع الاحتياجات الفعلية الحالية والمستقبلية للمجتمع في إطار مراعاة مبدأ التخصصية بحيث تركز على تطوير المهارات والقدرات القيادية والفكرية والمهنية والتنظيمية.

- بتل -

وام/بتول كشواني/وجيه الرحيبي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: في الشارقة.. تفاهم لتعزيز قدرات الشباب بين ' دائرة التخطيط ' و ' تطوير ' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق