الامارات: 200 متطوع يساهمون في فعاليات معرض العين للكتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
200 متطوع يساهمون في فعاليات معرض العين للكتاب من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الإثنين، ١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٩:٢٤ م

العين في الاول من أكتوبر/ وام / أشادت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بدور متطوعي جامعة الإمارات وبرنامج "تكاتف" التابع لمؤسسة الإمارات في تنظيم فعاليات الدورة العاشرة لمعرض العين للكتاب ومساهماتهم الفاعلة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين في مركز العين للمؤتمرات وتختتم فعالياته غدا.

وبلع عدد المتطوعين على شكل فرق 200 متطوع ومتطوعة للتعامل في خدمة زوار المعرض من كافة الشرائح العمرية.

وحرص المتطوعون على تقديم أرقى الخدمات التطوعية لجمهور المعرض ومنها ورش عمل إبداعية وفكرية والإشراف على سير العمل في تنظيم الندوات حيث قام المتطوعون باستقبال الضيوف والمشاركين وإرشادهم إلى مكان انعقاد الفعاليات وغيرها من الأعمال والخدمات الفنية المساندة.

وأعرب عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن تقدير الدائرة لمشاركة متطوعين من برنامج تكاتف وجامعة الإمارات في هذه التظاهرة الثقافية متمنيا أن تساهم هذه المشاركة في تطوير معارف وخبرات الشباب الإماراتيين وتمكنهم من اكتساب مهارات والتعرف على ثقافات وعادات جديدة من خلال التعامل مع زوار المعرض والاطلاع على الكتب المعروضة.

وقدم الشكر للمتطوعين على جهودهم التنظيمية التي أسهمت في إظهار الصورة الحضارية اللائقة للدولة والتعريف بتراثها الثقافي العريق والتعامل برقي مع زوار المعرض من مختلف الجنسيات والثقافات.

من جانبه أكد الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة أهمية مشاركة طلبة الجامعة في معرض العين للكتاب في دروته العاشرة من خلال تطوعهم في اللجان المختلفة في تنظيم فعاليات المعرض ومشاركتهم الفاعلة من خلال فريق "وحدة العمل التطوعي" وتأتي هذه المشاركة إيمانا بدور الجامعة بأهمية المشاركات المجتمعية وتعزيز دور الطالب الجامعي في النشاط المجتمعي لتعزيز مفهوم العطاء والثقة بالنفس واستغلال طاقات الشباب في خدمة المجتمع.

وقال " إننا في جامعة الإمارات نعمل على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي للطلبة ونشر التماسك الاجتماعي والوطني وإبراز الصورة الإنسانية من خلال ابتكار أساليب جديدة وتطبيق التخطيط والتنظيم والتوجيه وتوفير التدريب المسبق مع الإشراف والمتابعة لنجاح العمل التطوعي الذي أضحى سلوكا حضاريا يتوافق مع المفاهيم الثقافية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة" وأكد محمد الحوسني مدير البرامج في مؤسسة الإمارات التزام المؤسسة وبرنامج تكاتف بتقديم كل الدعم لمثل هذه الفعاليات الثقافية المهمة..

وعبر عن فخره بشباب برنامج تكاتف الذي يثبت يوما بعد الآخر أن الشباب على استعداد كامل للعطاء للوطن من خلال العمل التطوعي والمشاركة في مسيرة التنمية بعدما أصبح جُزءاً لا يتجزأ من يومهم العادي.

وشدد على أهمية الفعاليات الثقافية مثل معرض العين للكتاب للشباب لإعطائهم الفرصة لإكتساب خبراتٍ جديدة ومفاهيم عميقة في مجال التطوع وأهمها التماسك الاجتماعي.

وام/نعمة العامري/عبدالناصر منعم


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: 200 متطوع يساهمون في فعاليات معرض العين للكتاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق