الامارات: أكثر من 60 جلسة حوارية وتدريبية شهدها برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أكثر من 60 جلسة حوارية وتدريبية شهدها برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

21

الإثنين، ١ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٩ م

أبوظبي في الأول من أكتوبر/ وام / شهد برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أكثر من 60 جلسة تدريبية وورشات عمل وزيارات ميدانية قدمها الشركاء الاستراتيجيون للبرنامج من مؤسسات إعلامية وأكاديمية مرموقة حرصت على تقديم محتوى يعكس التطور الذي يشهده القطاع الإعلامي في وقتنا الحالي ويمنح الشباب المهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة هذا التطور.

وكان مركز الشباب العربي أعلن عن إنتهاء جلسات الدورة الثانية من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة - الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي بمشاركة مئة شاب وشابة من 16 دولة عربية على مدى أسبوعين - والتي طرحت مواضيع حديثة تهم الشباب العربي في قطاع الإعلام وتسلط الضوء على أهم التطورات فيه.

وتضمنت جلسات البرنامج مواضيع مختلفة ومتنوعة منها.. الإعلام متعدد الوسائط وأساليب التأثير الإيجابي على منصات التواصل الاجتماعي وتأثير الذكاء الاصطناعي على الإعلام وأدوات التواصل وأساسيات المناظرة والحوار الإعلامي وكيفية استخدام الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من أجل القضايا الاجتماعية إلى جانب الكثير غيرها.

إضافة الى اللقاءات الحصرية مع أبرز المؤثرين والقيادات الإعلامية في الساحة العربية منهم.. الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي وسعادة سعيد محمد العطر مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وسعادة مريم المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي " twofour54 " والدكتور علي بن تميم المدير العام لشركة أبوظبي للإعلام ومنى العريبي رئيس تحرير صحيفة ذا ناشونال الإنجليزية وتركي الدخيل المدير العام لقناة العربية وماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإعلام والدكتور علي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي والإعلامي مصطفى الأغا والإعلامية نشوة الرويني.

وقالت معالي شما المزروعي " ما يميز برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة هو تنوع محتواه وتعاون مختلف الجهات المعنية بالإعلام فيه سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص من أجل إثراء تجربة الشباب المشاركين حيث يقدم البرنامج بالتعاون مع أكثر من 30 شريكا استراتيجيا تجربة مميزة تجعل البرنامج هو الأضخم في المنطقة نسبة لعدد الجلسات التي يتضمنها وتنوع المحتوى الذي يعرضه".

وأضافت معاليها " نحن فخورون بنجاح هذه المبادرة للسنة الثانية على التوالي ونتطلع للاحتفاء بتخريج هذه المجموعة المميزة من قادة الإعلام الشباب الذين وضعوا النجاح نصب أعينهم ويطمحون إلى إبراز واقع الوطن العربي من خلال إعلام عربي مؤثر صادق ويتبع أساليب مبتكرة".

يذكر ان برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تم بالتعاون بين مركز الشباب العربي وعدد من المؤسسات الاعلامية البارزة في المنطقة بمن فيهم المجلس الوطني للإعلام وهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي "twofour54" ومدينة دبي للإعلام وصحيفة ذا ناشونال ومجلة فوربز وشركة إدلمان للعلاقات العامة ومجموعة حدث وشركة آبكو للعلاقات العامة وشركة هيكل ميديا ويوتيوب وفيسبوك وسنابشات وشركة بيراميديا للإعلام وقناة سي إن بي سي.. بالإضافة إلى شركاء البرنامج السابقين مؤسسة تومسون رويترز وقناة "سي إن إن" وبلومبيرغ وقناة العربية وسكاي نيوز عربية ومجموعة إم بي سي ومؤسسة دبي للإعلام وأبوظبي للإعلام والجامعة الأمريكية في دبي وجامعة نيويورك أبوظبي وتويتر ويوتيرن وغوغل.

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أطلق مركز الشباب العربي خلال القمة العالمية للحكومات في العام 2017..

ويعمل المركز على مبادرات يقوده الشباب العربي من أجل خلق فضاءات أوسع للشباب تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة وهي الفئة الأكبر في المجتمعات العربية وهذه الطاقة تجعل الإيمان بالمستقبل راسخا بصورة أكبر وذلك بوضع أجندة سنوية لهم بالإضافة لنشر تقارير ودراسات سنوية حولهم.. كما يختص المركز بتنظيم الملتقيات والفعاليات للشباب العربي حول العالم.

- مل -.

وام/محمد نبيل/عبدالناصر منعم


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: أكثر من 60 جلسة حوارية وتدريبية شهدها برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق