الامارات: المجلس الاستشاري وجامعة الشارقة يطلقان 'الدبلوم المهني في العمل البرلماني'

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المجلس الاستشاري وجامعة الشارقة يطلقان 'الدبلوم المهني في العمل البرلماني' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الثلاثاء، ٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٥:٥٨ م

الشارقة في 2 اكتوبر/وام/ أطلق المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وجامعة الشارقة امس النسخة الاولى من "الدبلوم المهني في العمل البرلماني" في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة بحضور سعادة خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري والدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة .

يشارك في النسخة الاولى من الدبلوم 27 منتسبا من مواطني الدولة وتستمر لمدة شهرين ونصف ويشرف على إعداده وتنفيذه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة بالتعاون مع المجلس الاستشاري .

و أكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة في كلمته خلال حفل الاطلاق أن جامعة الشارقة أصبحت كبرى جامعات الدولة من ناحية عدد طلبتها وعدد معاهدها ومراكزها البحثية وعدد البرامج التي تطرحها ولاسيما عدد برامج الدراسات العليا وتتقدم في التصنيفات العالمية سنويا.. و ذلك بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة.

وأضاف أن الدبلومات المهنية التي تلبي احتياجات المجتمع هي أحد أركان استراتيجية جامعة الشارقة الأكاديمية من خلال ربط البحث العلمي بالتعليم والتعلم باستخدام التقنية الحديثة في وسائل التعليم والتعلم .

من جانبها أشادت سعادة خولة الملا بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة لفكرة الدبلوم كما قدمت الشكر لجامعة الشارقة على الجهود المبذولة منذ طرح فكرة الدبلوم وحتى اطلاقه رسميا ..مضيفة أن البرنامج هو نوع من الدراسة المتعمقة التي تعمل على نشر ثقافة الشؤون البرلمانية وكيفية عملها وتكوينها وماهي الإجراءات المتبعة داخلها..و يتميز بكونه مزيج من عدة تخصصات تعطى مادة ثرية من الثقافة البرلمانية.

ومن جانبه اوضح الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر أن "الدبلوم البرلماني" هو الأول على مستوى الدولة ويغطي 14 محورا ويقدمه 12 محاضرا من تخصصات مختلفة ويستمر لمدة 10 أسابيع ..و يتطرق برنامج الدبلوم العديد من المحاور المهمة مثل: مفهوم الدستور والانتخابات، وكيفية عمل الأنظمة الدستورية الكبرى في العالم بجانب النظام القضائي في الدولة وتكوين المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة وصلاحيات وآلية عمله ودور الهيئات التشريعية والاستشارية في الشؤون المالية وفي التنمية و الدليل لعمل الأعضاء في البرلمان والدبلوماسية البرلمانية ومهارات البرتوكول.

حضر اطلاق الدبلوم سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري والدكتورة محدثة الهاشمي عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة و الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور سام سليمان دله المستشار القانوني للجامعة.

وام/علياء آل علي/عماد العلي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: المجلس الاستشاري وجامعة الشارقة يطلقان 'الدبلوم المهني في العمل البرلماني' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق