الامارات: ' أصدقاء الرضاعة ' تنظم حفلها الـسنوي الـ 18

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
' أصدقاء الرضاعة ' تنظم حفلها الـسنوي الـ 18 من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الثلاثاء، ٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٧:٣٨ م

الشارقة في 2 أكتوبر / وام / نظمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية - إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - حفلها السنوي الـ 18 الذي أقيم في قصر الثقافة بالشارقة بحضور الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية لشؤون المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة .

حضر الحفل سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة والمهندسة خولة عبد العزيز النومان رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية وعدد من مديرات وموظفات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى ممثلي الجهات الراعية والداعمة والمتطوعات في الجمعية وممثلات وسائل الإعلام وجمع كبير من الأمهات.

وأشادت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي - في بداية كلمتها - بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " معتبرة أنه يمثل الخير والعطاء والإنسانية مكرسا حياته لخدمة وطنه وأمته وكان " رحمه الله " حكيم العرب بسبب فكره الفذ وأحلامه وطموحاته الكبيرة وحرصه على وحدة الإمارات وأشارت إلى أن الإمارات أصبحت نموذجا ينظر إليه الجميع ويحلم الكل في العيش فيها مستعرضة عددا من مواقف الوالد المؤسس في التضامن العربي ومساندة الأشقاء في مختلف المواقف.

وقالت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي : " ونحن نسترجع ونستذكر أقوال الشيخ زايد " رحمه الله " في هذا العام الذي نخصصه لمؤسس دولتنا ونستمع إلى أحاديثه عبر شاشات التلفزيون فإنه في كل كلمة كان يقولها نجد حكمة لابد أن نستفيد منها وكما قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " لابد أن يكون كل ما يحبه زايد وكل ما يقوله زايد في مقدمة دستورنا " .

من ناحيتها قالت المهندسة خولة عبد العزيز النومان إن جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية تعمل في ظل التوجيهات الحكيمة والرعاية المستمرة من قرينة صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي تقدم كل الدعم للجمعية كي تستمر في عطائها المتواصل وتواجدها الدائم مع الأطفال وأمهاتهم لتقدم التوعية والتثقيف والإرشاد.

واستعرضت النومان عددا من أبرز إنجازات الجمعية خلال الأحد عشر شهرا الأخيرة ومن أبرزها وصول عدد المتطوعات الفاعلات في الجمعية إلى حوالي 75 متطوعة وتنظيم 40 ملتقى للأمهات استفادت منها 565 أما إضافة إلى إقامة 105 منصات توعوية و64 محاضرة و75 ورشة عمل و30 زيارة منزلية كما تم تدريب 17 متدربة جديدة لبرنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية واستفادت 700 أم من خدمة تأجير وبيع مستلزمات الرضاعة.

وأشارت رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية إلى أن خط الدعم الهاتفي التابع للجمعية تلقى 176 مكالمة باللغة العربية و157 مكالمة باللغة الإنجليزية و118 مكالمة باللغة الأوردية فيما بلغ عدد الاستشارات المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي 436 استشارة ووصل عدد المطبوعات الموزعة إلى 15982 مطبوعة ونشرة تثقيفية كما بلغ إجمالي الساعات التطوعية في الجمعية من شهر أكتوبر 2017 وحتى أغسطس 2018 حوالي 6544 ساعة.

وفي ختام الحفل كرمت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي بحضور المهندسة خولة عبد العزيز النومان 163 فردا ومؤسسة من الرعاة والداعمين والمؤسسات الحكومية التي خصصت غرفا للرضاعة وخريجات برنامج الرضاعة الطبيعية لعام 2018 والمحاضرات اللواتي قدمن الدورات والمتطوعات والموظفات وتم توزيع الشهادات على جميع المكرمين.

وتهدف جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية التي تأسست في العام 2004 برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة بالشارقة إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والأمهات من خلال زيادة الرضاعة الطبيعية والتي تعد الطريقة الأمثل لتكوين علاقة أسرية صحية للوصول إلى مجتمع آمن .

- ععع -

وام/علياء آل علي/أحمد البوتلي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: ' أصدقاء الرضاعة ' تنظم حفلها الـسنوي الـ 18 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق