الاحتلال الإسرائيلي تنفي وجود وساطة نرويجية في صفقة تبادل أسرى مع حماس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت - الاناضول 02/10/2018 15:07:26

نفى مسؤول إسرائيلي، وجود وساطة نرويجية، بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وإسرائيل، للتوصل لصفقة لتبادل أسرى.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، مساء أمس، عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ولا صفته، قوله إن التقارير عن الوساطة النرويجية في صفقة للتبادل "ليست صحيحة".

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية قد نقلت أمس الاثنين عن مصدر في حماس قوله بحدوث "تدخل نرويجي لإتمام صفقة تبادل الأسرى".

وذكر المصدر أن النرويجيين تسلموا، عبر مبعوثهم الذي زار غزة خلال الشهر الماضي، رداً إيجابياً من حماس، يرحب بوساطتهم، فيما نقل المبعوث أن بلاده وعدت بتقريب وجهات النظر مع الإسرائيليين.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد كشفت في مطلع أبريل/ نيسان 2016، عن وجود أربعة إسرائيليين أسرى لديها، بينهم جنديين، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياءً أم أموات.

فيما أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أيضا، في أوقات سابقة، عن فقدان أربعة إسرائيليين، بينهم جنديين خلال حربها على غزة (بدأت في 8 يوليو/تموز 2014 وانتهت في 26 أغسطس/آب من العام نفسه) هما "آرون شاؤول"، و"هدار غولدن"، واعتبرتهما قتيليْن بناء على معطيات من موقع الاشتباك الذي اختفيا على إثره. -

التعليقات

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاحتلال الإسرائيلي تنفي وجود وساطة نرويجية في صفقة تبادل أسرى مع حماس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق