موشحات وأغانٍ وطنية في حفل التراث بأوبرا دمنهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موشحات وأغانٍ وطنية في حفل التراث بأوبرا دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فنيًا تحييه فرقة التراث بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي في الثامنة مساء يوم الجمعة 5 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور.

ويتضمن برنامج الحفل باقة من الموشحات التراثية والأغاني الوطنية منها: لحظ رنا - شاغلي بالحسن بدر - أنت المدلل - سمينا وعدينا - دولا مين - حبيت بلدى - حلوة بلادى - بسم الله - ع الرملة - مت أشوفك - يا غائب لا يغيب - كوكتيل وطني للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

يشارك بالحفل نخبة من نجوم دار الأوبرا هم: نهى حافظ وريم حمدي وعاطف عبد الحميد وياسر سليمان وأنغام مصطفى ومازن دراز وأحمد صبري ومحيى صلاح وحنان عصام.

جديرا بالذكر أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشحات، القصائد، الأدوار، الطقاطيق، المونولوجات التي يؤديها أمهر واكفأ الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، وقد شاركت الفرقة في العديد من مهرجانات الموسيقى العربية والمهرجانات الدولية والاحتفالات الدينية والجولات الفنية التي تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات مصر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موشحات وأغانٍ وطنية في حفل التراث بأوبرا دمنهور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق