منظمة طبية: الحديدة هي مركز تفشي الكوليرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
منظمة طبية: الحديدة هي مركز تفشي الكوليرا من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

 

أعلنت منظمة بريطانية متخصصة في رعاية الأطفال ، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر ، ارتفاع عدد حالات الإصابة المحتلة بـ"الكوليرا" ، ثلاث مرات تقريبًا في المراكز الصحية باليمن منذ اندلاع الاشتباكات في محافظة "الحديدة" . 

وأصدرت منظمة "سايف ذي تشيلدرن" غير الحكومية البريطانية المتخصصة في رعاية الأطفال  بيانًا ، تؤكد تسجيل زيادة بنسبة 170% (2,7 مرات) في أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا (1342 حالة في أغسطس مقابل 497 في يونيو).

وبحسب المنظمة الإنسانية، فإن الحُديدة أصبحت "مركز" تفشّي وباء الكوليرا في اليمن ، موضحة  أنّ حوالي 30% من الإصابات المحتملة بالكوليرا سجّلت لدى أطفال دون سن الخامسة، معربةً عن قلقها على مصير 100 ألف طفل يعانون من سوء تغذية حادّ.

وأكدت المنظمة على أن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في الحديدة دليل قوي على  منحى عام في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنّه تم تسجيل أكثر من 23 ألف حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( منظمة طبية: الحديدة هي مركز تفشي الكوليرا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق