"التعاون الإسلامي": لجنة وزارية لبحث الانتهاكات ضد الروهينجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"التعاون الإسلامي": لجنة وزارية لبحث الانتهاكات ضد الروهينجيا من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلن يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء 26 سبتمبر ،في بيان، هقب اجتماع فريق الاتصال المعني بمسلمي الروهنجي في نيويورك، أمس، على هامش الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة ، اعتزامها إنشاء لجنة وزارية للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان ضد مسلمي الروهنجيا في ميانمار ، من خلال استخدام الصكوك القانونية الدولية لمساءلة مرتكبي الجرائم" ضد هذه الأقلية".

وأشار العثيمين إلى أن المنظمة "لم تفتأ، طوال العام، تسلّط الضوء على محنة الروهنغيا أمام المجتمع الدولي، ومساعدة اللاجئين في كل من ميانمار وبنغلاديش بشتى الطرق المتاحة، بالإضافة إلى جهود الدول الأعضاء في المحافل الدولية".

وأعرب الأمين العام للمنظمة عن "تقديره للدول الأعضاء التي قدمت مساعدات مالية وإنسانية للاجئين الروهنغيا،مشدد على أن الحل النهائي يتمثل فى عودتهم إلى ديارهم وأرضهم.

وقد أسفرت جرائم تستهدف الأقلية المسلمة في إقليم أراكان، منذ أغسطس 2017 من قبل جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، عن مقتل آلاف الروهنجيا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "التعاون الإسلامي": لجنة وزارية لبحث الانتهاكات ضد الروهينجيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق