أهم الأخبار: العراق أصبح له رئيس.. برلمان بغداد يختار برهم صالح لقيادة البلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
العراق أصبح له رئيس.. برلمان بغداد يختار برهم صالح لقيادة البلاد نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كتب أحمد عرفة

حسم البرلمان العراقي، اسم رئيس الجمهورية العراقي الجديد، بعد أن توافقت الأحزاب الكردية خلال اللحظات الأخيرة على مرشح واحد بعد أن أعاد البرلمان العراقي التصويت بين نوابه على كل من برهم صالح وفؤاد حسين.

البرلمان العراقي، أجرى جولة تصويت ثانية على منصب رئيس الجمهورية بعد تعذر حصول برهم صالح وفؤاد حسين على ثلثي الأصوات، بعد فشل أي من المرشحين في الحصول على ثلثي أصوات نواب البرلمان.

خلال اللحظات الأخيرة، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني انسحاب مرشحه فؤاد حسين من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية العراقية، ليبقى برهم صالح هو المرشح الوحيد في الانتخابات العراقية، ويتم اختياره رسميا رئيسا للعراق.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التلفزيون العراقي إعلانه فوز برهم صالح بمنصب رئيس جمهورية العراق.

ومن المقرر أن يبدأ بعد هذا الاستحقاق الانتخابي، أن يكلف رئيس الجمهورية، بتشكيل الحكومة العراقية، حيث سيتم تشكيلها من بين الائتلافات المشاركة في البرلمان العراقي.

وسيكون لتحالف "سائرون"، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، نصيب الأسد في هذا الأمر بعدما حصل على الأغلبية في البرلمان العراقي.

وتشهد معركة تشكيل الحكومة العراقية معركة كبيرة، ففي الوقت الذي يصر فيه تحالف "سائرون" على اختيار شخصية جديدة لرئاسة الحكومة، يسعى ائتلاف النصر، الذي حل ثالثا في الانتخابات البرلمانية العراقية، أن يظل حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية، باقيا في منصبه.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت أن رئيس مجلس النواب العراق، محمد الحلبوسي، استقبل المبعوث الأمريكي إلى العراق، حيث بحث الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التنسيق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب وعلى النحو الذي يضمن حفظ الأمن والاستقرار على المستويين العراقي والإقليمي، وكذلك بحث تطورات المشهد السياسي العراقي، حيث أكد أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية في استكمال الاستحقاقات واختيار المناصب السيادية للدولة، بينما أشار أكد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في مواجهة تحديات المرحلة المقبلة على جميع المستويات.

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أهم الأخبار: العراق أصبح له رئيس.. برلمان بغداد يختار برهم صالح لقيادة البلاد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق