فيديو.. في نفس الأسبوع.. «رونالدو» و«هازارد» ووزيرة خارجية النمسا يتحدثون العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو.. في نفس الأسبوع.. «رونالدو» و«هازارد» ووزيرة خارجية النمسا يتحدثون العربية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

ولاقى حديث هذه الشخصيات المعروفة، إعجاب الكثيرين من الوطن العربي، حيث اعتبروه بمثابة تصرف يدل على تقدير هذه الشخصيات لمحبيها ومتابعيها في الدول العربية المختلفة.
وزير خارجية النمسا تتفتتح كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة باللغة في العربية
في سابقة نادرة الحدوث، افتتحت وزير خارجية النمسا، كارين كنايسل، يوم السبت الماضي، خطابها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال73، باللغة العربية، قبل أن تستخدم ثلاث لغات أخرى، وهي الفرنسية والإسبانية والإنجليزية.
وقالت «كنايسل» في بداية كلمتها: «مرحبًا، أنا هنا كوزيرة خارجية النمسا، وأريد أن ألقي خطابي باللغة العربية».
وأوضحت أنها حرصت على إلقاء جزء من خطابها باللغة العربية باعتبارها لغة رسمية ضمن ست لغات للأمم المتحدة، مضيفة أنها «لغة مهمة وجميلة وجزء من الحضارة».
وأضافت «درست في لبنان خلال سنوات الحرب، وعرفت كيف يواصل الناس حياتهم رغم الظروف الصعبة، وهناك رجال ونساء من بغداد وحتى دمشق مستمرون في حياتهم، وكل الاحترام لهم».
وتابعت: «جميعنا جزء من بني آدم، ولدينا صوت لابد من استعماله للتعبير عن الأشخاص خارج هذه الجلسة، الموجودين في الأزمات والحروب، لاسيما في الشرق الأوسط».
وقبل أن تستكمل خطابها باللغة الفرنسية، توجهت بالشكر للمترجمين، قائلة: «شكرًا للمترجمين لصبرهم الجميل».
ولاقى تصرف وزيرة خارجية النمسا استحسان الحضور في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قاموا بالتصفيق لها فور إبداء رغبتها في الحديث باللغة العربية.

«رونالدو» يحيي متابعيه على «إنستجرام» باللغة العربية
أثناء تفاعل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، مع جمهوره عبر خاصية «البث المباشر»، على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، يوم الجمعة الماضي، طلب منه أحد متابعيه بالتحدث باللغة العربية، ليرد اللاعب بالإنجليزية أنه لا يستطيع.
وخلال أقل من ثواني، استجاب «رونالدو» لطلب متابعه، وتحدث بالعربية، قائلًا: «السلام عليكم».

«هازارد» يرد على سؤال باللغة العربية
عقب مباراة فريقي تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي، السبت الماضي، فاجأ البلجيكي إدين هازارد، لاعب فريق تشيلسي، جمهوره عندما رد باللغة العربية على أحد الأسئلة التي وُجهت إليه.
ورد «هازارد» على سؤال وُجه إليه باللغة الفرنسية عن إمكانية تسجيله 40 هدفًا هذا الموسم، قائلًا: «إن شاء الله».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيديو.. في نفس الأسبوع.. «رونالدو» و«هازارد» ووزيرة خارجية النمسا يتحدثون العربية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق