«الصحة» تحصر الأصول غير المستغلة لطرحها فى شراكة مع القطاع الخاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الصحة» تحصر الأصول غير المستغلة لطرحها فى شراكة مع القطاع الخاص من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

«الصحة» تحصر الأصول غير المستغلة لطرحها فى شراكة مع القطاع الخاص

الأخبار المتعلقة
* "الصحة" ل"الوطن": أنباء تحريك أسعار 400 صنف دوائي "غير صحيحة"
* هالة زايد عن "100 مليون صحة": "اللي مش هييجي هنروح له"
* هالة زايد: تطوير المبنى التخصصي بمعهد دمنهور بتكلفة 160 مليون جنيه
* "الوزراء": حريصون على تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة
قال الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، إن الوزارة أطلقت مشروعاً قومياً جديداً فى القطاع الصحى لحصر الأصول والممتلكات التابعة للوزارة، التى لم يتم الانتهاء من إنشاءاتها أو لم تُستغل، بهدف الدخول فى شراكات مع القطاع الخاص، والمجتمع المدنى لاستغلالها فى إقامة مستشفيات ومراكز ووحدات صحية تخدم المواطنين.
وأضاف «السبكى»، ل«الوطن»، أنهم يستهدفون حصر جميع الأصول والمبانى والممتلكات الخاصة بالوزارة وغير المستغلة بالمحافظات، لافتاً إلى أن حصر المرحلة الأولى من المشروع يتم بالتنسيق بين مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وهيئة الرقابة الإدارية، وذلك تمهيداً للتوصل إلى مقترحات وحلول للاستغلال الأمثل لكل أصل غير مستغل بأفضل صورة ممكنة، مشيراً إلى أنه يتم تقييم كل أصل وطريقة استغلاله على حدة.
وأوضح «السبكى»، أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص فى إدارة المنشآت والأصول ستكون بنظام «PPP»، مشيراً إلى أن التعاون معهم والمجتمع المدنى يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للاستفادة القصوى من المنشآت الصحية والإمكانيات التابعة للدولة فى خدمة المواطنين بالمجال الصحى.
وتُعرّف وزارة المالية مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بأنها بمثابة علاقة تعاقدية طويلة الأجل بين الجهات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص، بهدف تقديم القطاع الخاص خدمات أو تنفيذ مشروعات كانت أجهزة الدولة منوطة بتنفيذها، وذلك دون الإخلال بدور الحكومة فى النهوض بالخدمات، والمشروعات العامة، والإشراف عليها، لكن فقط من خلال نظام مختلف للتعاقد، وتقديم الخدمة.
حصر أراضى مستشفى العباسية للصحة النفسية وقصر فى المنيا وفندق مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج
ولفت مساعد وزيرة الصحة والسكان إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قراراً وزارياً حمل رقم 436 لسنة 2018، بشأن إنشاء وحدة للرقابة الداخلية، وكان أحد تكليفاتها حصر الأصول والممتلكات غير المستغلة، وتقديم الحلول للاستغلال الأمثل لتلك الوحدات.
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن المرحلة الأولى من الحصر ضمّت مساحات أراضٍ شاسعة غير مستغلة، مثل مستشفى العباسية للصحة النفسية، أو قصوراً مثل قصر فى المنيا، أو مبانى خرسانية غير مستغلة، مثلما اكتشفوا فى محافظة المنوفية، وفندق مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، وحتى قناة «صحتى» التابعة للوزارة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الصحة» تحصر الأصول غير المستغلة لطرحها فى شراكة مع القطاع الخاص ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق