آخر تطورات قضية «المواطن المفصول» وإبداله بأجنبي يتقاضى 30 ألف ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 2 دقيقتين - 11:54 م, 22 محرّم 1440 هـ, 2 أكتوبر 2018 م

تواصل – جدة:

كشفت مصادر، عن تواصل فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، مع الشاب المفصول وإحلال أجنبي محله براتب 30 ألف ريال، وسيحضر لإدارة التفتيش بـ”عمل جدة” الأسبوع المقبل؛ لتقديم المعلومات اللازمة؛ ليتسنى للمكتب متابعة الحالة والنظر في موضوعه.

وكان المواطن محمد الشهري، الذي كان يشغل مديراً لإدارة التخطيط والتطوير في إحدى الشركات العاملة بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، تعرض للفصل من عمله بصورة تعسفية، مطالباً الجهات المختصة بضرورة التحقيق في موضوع فصله.

وروى الشاب التفاصيل، قائلاً إن بداية عمله في الشركة العاملة بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد لأعمال الكهرباء والميكانيكا يعود لأكثر من سنة، وشغل خلالها مديراً لإدارة التخطيط والتطوير بتكليف من الشركة الأم، واستطاع بهمّة وعزيمة الشباب أن يحدث تغييراً في الشركة، حيث أدرج جميع العاملين في المشروع تحت نظام البصمة؛ وذلك للحد من التلاعب في الدوام ونحوه.

وأوضح أنه تمكَّن من ربط التحضير الشهري بجهاز البصمة الفعلي، واستحدث برنامجاً خاصاً بالشؤون الإدارية، وآخر لتنظيم حركة دخول المركبات والمعدات وصيانتها والتصاريح اللازمة، إلا أن الشركة كافأته على تلك الأعمال التي قام بها خلاله إدارته لقسم التخطيط والتطوير لأكثر من سنة بالفصل التعسفي دون سابق إنذار.

وأكد “الشهري” أنه على الرغم من قرار الفصل غير المبرر له، إلا أن الشركة لم تصرف مستحقاته منذ أربعة أشهر، ولا يزال يطارد مسؤوليها من مكتب إلى مكتب ولكن دون جدوى، مؤكداً أن العديد من أقرانه الشباب السعوديين تم فصلهم على ذات الطريقة دون حسيب ولا رقيب يستطيع إيقاف وردع أصحاب تلك التجاوزات.

وأشار إلى أنه كان يتقاضى راتباً شهرياً يقدّر بـ12 ألف ريال، فيما حل أحد أفراد الجنسيات العربية بديلاً عنه بعد فصله براتب 30 ألف ريال شهرياً.

99

السعودية للكهرباء توضح عقوبة العبث بعدادات الخدمة

99

بعد 6 أشهر من فقدانه.. العثور على جثة الطيار السعودي المفقود في إسبانيا

99

«المنيف»: شركات تأمين توظف مواطنات بـ2700 ريال فقط مقابل 25 ألفاً للوافد

99

مدني الرياض يكشف ملابسات حريق «محطة كهرباء النفل»

99

5 خطوات لتقليل استهلاك البنزين في السيارة

99

الشمالية.. تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن قتل والديه وطعن شقيقه وشقيقته

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( آخر تطورات قضية «المواطن المفصول» وإبداله بأجنبي يتقاضى 30 ألف ريال ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق