الجزائر اليوم/ بوعزقي أكد أنها أصبحت محل اهتمام عدة دول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوعزقي أكد أنها أصبحت محل اهتمام عدة دول

الوادي تنتج 20 مليون قنطار من المحاصيل الزراعية
أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية «عبد القادر بوعزقي» خلال زيارته للوادي، أول أمس الاثنين، على إنتاج الولاية لأزيد من 20 مليون قنطار من مختلف المحاصيل الموسم الفارط ،مستغلة مساحة قدرها 103 آلاف هكتار و تطمح لتجاوز عتبة 150 ألف هكتار كمساحة مزروعة.
و قال بوعزقي، بأن ولاية الوادي خطت خطوة عملاقة من حيث التنمية الفلاحية و ذلك من خلال ريادتها في عديد المحاصيل عبر التراب الوطني، ما جعلها تحتل المرتبة الثانية وطنيا من حيث قيمة الإنتاج ب 6204 مليار دينار أي ما يعادل 7 في المائة من القيمة الإجمالية للإنتاج الفلاحي و هو ما جعل الدول تولي اهتماما كبيرا بالمنطقة، خاصة بدخولها الاستثمار في المحاصيل الإستراتجية على غرار الحبوب.
كما أكد ذات المسؤول، على ضرورة الاهتمام أكثر بالفلاح من حيث الإرشاد و التكوين المستمر وفق ما يحتاجه الفلاح بالمنطقة و ذلك من خلال بذل مجهود أكثر من طرف الغرفة الفلاحية خلال معاينته لأرضية بناء مقر جديد لغرفة الفلاحة بالوادي على مساحة كلية تبلغ 1200م 2 منها 785 م2 مغطاة، بالإضافة إلى وضعه المخبر الجهوي البيطري حيز الخدمة.
و قال والي الولاية «عبد القادر بن سعيد» خلال تقديمه لعرض حول القطاع بالولاية، أن هدف المصالح الفلاحية التركيز أكثر على المحاصيل الإستراتجية بزيادة مساحتها المزروعة على غرار الحبوب، الطماطم الحقلية و البطاطا و الفول السوداني، بالإضافة إلى تشجيع إنتاج بذور البطاطا محليا و تثمين المنتج المحلي عن طريق الصناعة التحولية و التوضيب و التخزين.
للإشارة، فقد أشرف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري على الاحتفال باليوم الوطني للإرشاد الفلاحي في طبعته 25 بقاعة الاجتماعات بولاية الوادي و إعلانه بدء الموسم الجديد للحرث و البذر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجزائر اليوم/ بوعزقي أكد أنها أصبحت محل اهتمام عدة دول ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق