تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة‎ من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة‎
الأسبوع أونلاين نشر في الأسبوع أونلاين يوم 02 - 10 - 2018

كلّف رئيس الجمهورية العراقي الجديد برهم صالح الثلاثاء، القيادي في المجلس الأعلى السابق عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية، وذلك بعد اختياره مرشح تسوية من قبل معظم الكتل السياسية.
حيث يأتي ذلك بعد ساعات على اختيار البرلمان العراقي مساء الثلاثاء، برهم صالح رئيسًا جديدًا للجمهورية، حيث رُشح من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني، وسط خلافات واسعة مع حزب بارزاني.
وذكرت قناة “العراقية” شبه الرسمية، في أنباء عاجلة أوردتها، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، كلّف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة”.
وكانت مصادر نيابية كشفت أنه تم الاتفاق على تقديم عادل عبد المهدي مرشح تسوية، لمنصب رئيس الحكومة، وسط خلافات حادة بشأن الكتلة الأكبر، استمرت لفترة طويلة.
ولم تعلن الكتل السياسية لغاية الآن تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر التي نص الدستور العراقي على تشكيلها داخل قبة البرلمان لتقديم مرشحها لرئاسة الوزراء، وهو ما يعني فتح الباب أمام الطعن بتكليف عادل عبد المهدي برئاسة الوزراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة‎ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق