زلزال بقوة 7.7 درجات يضرب إندونيسيا وسط تحذيرات بحدوث تسونامى جديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
زلزال بقوة 7.7 درجات يضرب إندونيسيا وسط تحذيرات بحدوث تسونامى جديد نقلاً عن موقع نجوم مصرية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أطلقت إندونيسيا تحذيراً للمواطنين من حدوث أمواج تسونامى بعد أن ضرب البلاد صباح اليوم زلزال بقوة 7.7 درجة بمقياس ريختر، وهو الزلزال الثاني الذى يقع اليوم في إندونيسيا بعد أن ضرب البلاد زلزالاً بقوة 6.1 درجة بمقياس ريختر فى وقت سابق اليوم، ما أدى لمقتل شخص وإصابة 10 أشخاص وتسبب فى تدمير العديد من المنازل.

وأعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكي بأن الزلزال يقع على عمق 18 كيلومتراً، ويقع على بعد 56 كيلو متر من شمال شرق مدينة “دونجالا” الإندونيسية.

ولم ترد إحصاءيات حتى الآن عن أعداد الضحايا والمفقودين من الزلزال الجديد، والذى يبلغ 7.7 درجة بمقياس ريختر.

وتقع إندونيسيا فى منطقة الحزام الناري، والتى تنشط بها العديد من البراكين والزلالزل، ولا ينسي مواطنيها عام 2004 عندما ضرب البلاد زلزال بقوة 9.1 درجة بمقياس ريختر في جزيرة سومطرة الإندونيسية، وتسبب فى موجات تسونامى، قتلت ما يقرب من 230 ألف شخص، وامتد تأثيره إلى 12 دولة مجاورة.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زلزال بقوة 7.7 درجات يضرب إندونيسيا وسط تحذيرات بحدوث تسونامى جديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق