الإمارات تحتفل بـ'اليوم العالمي للمعلمين'

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الإمارات تحتفل بـ'اليوم العالمي للمعلمين' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

الأربعاء، ٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ٣:٢٤ م

من قسم التقارير و التحقيقات.

أبوظبي في 3 أكتوبر/ وام/ تحتفل الإمارات بـ«اليوم العالمي للمعلمين»، الذي يصادف الجمعة 5 أكتوبر الجاري، وسط تقدير رسمي وشعبي لدورهم في بناء أجيال المستقبل وترسيخ المعارف والقيم الأخلاقية في المجتمع.

وأعلنت العديد من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة عن إقامة فعاليات ومناشط متنوعة لتكريم المعلمين وشكرهم على رسالتهم السامية في نشر العلم والمعرفة وتخريج أجيال مؤهلة تساهم بفعالية في التنمية المستدامة في الدولة.

وتولي دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بتوفير أشكال الدعم والرعاية كافة للمعلمين، فهم القدوة وأصحاب الدور المحوري في بناء العقول وأحد أهم الموارد التعليمية القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة.

وتعد "جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي" إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات في أبريل 2017، وذلك ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة بضرورة تسليط الضوء على المعلم وتكريس أفضل الممارسات لدعمه، انطلاقا من قناعة راسخة بأن تطوير التعليم يبدأ من المعلم.

وتجسد هذه الجائزة فلسفة تربوية حديثة وتعكس اهتماماً كبيراً ومتنامياً من قبل القيادة الرشيدة في إكساب التعليم في الإمارات خاصة وفي دول مجلس التعاون الخليجي عامة الزخم المطلوب.

وترصد الجائزة مكافأة قدرها 6 ملايين درهم لـ«أفضل 6 معلمين» بواقع مليون درهم لكل معلم، كما سيحصل أفضل 30 معلماً على دورات تدريبية للاطلاع على أفضل الممارسات التعليمية العالمية والاستفادة منها.

وتستضيف الإمارات منذ عام 2016 منتدى المعلمين الدولي «قدوة» الذي يستهدف تمكين المعلمين ودعم مسيرتهم المهنية وتقدير رسالتهم النبيلة من خلال استضافة معلمين وخبراء ورواد في قطاع التعليم من كل أنحاء العالم لتبادل التجارب والرؤى التي تلهم معلمي المستقبل وترتقي بمسيرة التعليم.

وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى تشجيع المعلم وتمكينه، عبر توفير مختلف الإمكانات التي تتيح له دوراً أكثر فعالية في أداء رسالته التعليمية على أكمل وجه وبما يمهد الطريق لمدرسة إماراتية متطورة، ويصب في المحصلة النهائية في تحقيق مخرجات تعليمية ملبية للطموحات.

وبات المعلم شريكا حقيقا في وضع وتحديث مختلف خطط وسياساتها التعليمية، وذلك من خلال إعطائه دوراً أكبر في رسم ملامح التعليم في الدولة، حيث يزخر الميدان التربوي بكفاءات قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة، وإبراز المدرسة الإماراتية كنموذج عالمي قادر على المنافسة في سياق توجهات الإمارات نحو الريادة العالمية في شتى المجالات، وفي هذا الاتجاه تم إنشاء مجلس للمعلمين يتكون من خيرة المعلمين في الدولة، والذي أسهم بشكل فعال في وضع مبادرات تعليمية هادفة.

وام/مجدي سلمان/زكريا محيي الدين


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإمارات تحتفل بـ'اليوم العالمي للمعلمين' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق