رومانيا تدافع عن نفسها ضد مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن سيادة القانون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رومانيا تدافع عن نفسها ضد مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن سيادة القانون

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

دافعت رئيسة وزراء رومانيا، فيوريكا دانشيلا، الأربعاء، عن بلادها ضد مخاوف الاتحاد الأوروبي من احتمال أن تتسبب الإصلاحات القضائية والتعديلات في القوانين الجنائية في تقويض القيم الأساسية للتكتل.
وتأتي المناقشة اليوم في البرلمان الأوروبي، والتي حضرتها دانشيلا ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، وسط إجراءات يتخذها الاتحاد الأوروبي ضد بولندا والمجر بسبب ما تردد حول انتهاك سيادة القانون.

وقال تيمرمانس: "نتابع التطورات التي حدثت مؤخرًا في رومانيا بقلق"، في إشارة إلى الإصلاحات التي تشهدها الدولة العضوة في الاتحاد الأوروبي والتي يمكن أن تضر باستقلالية القضاء، وأيضًا التعديل الشامل للقوانين الجنائية والتي قال إنها تهدد بعرقلة الحرب ضد الجريمة والفساد.

وأضاف: "هذه القوانين هي عامل حاسم فيما يتعلق بقدرة الادعاء العام على التحقيق وقدرة القضاة على إصدار الأحكام في قضايا الفساد التى ترتكب على مستويات عليا، وأيضا فيما يتعلق بقدرة النظام القضائي على تعقب الجريمة بفاعلية".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رومانيا تدافع عن نفسها ضد مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن سيادة القانون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق