أخيرا.. الأسد يتسلح بصواريخ إس300 الروسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أخيرا.. الأسد يتسلح بصواريخ إس300 الروسية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

أخيرا.. الأسد يتسلح بصواريخ إس300 الروسية

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الرئيس فلاديمير بوتين أمس أن روسيا سلمت نظام إس-300 المؤلف من صواريخ أرض جو إلي الرئيس السوري بشار الأسد, وقال شويجو إنه تم تسليم النظام بالكامل أمس إلي دمشق.
جاء ذلك في الوقت الذي سعي فيه وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أمس إلي طمأنة حلفائه الأوروبيين, معلنا التزاما لا يتزعزع لواشنطن حيال حلف شمال الاطلنطي ناتو الذي يستعد لتنظيم أضخم مناوراته العسكرية منذ نهاية الحرب الباردة.
وطبقا لما أعلنه في بروكسل الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج, سيشارك في مناورات ترايدنت جونكشر18 أواخر أكتوبر الجاري45 ألفا من جنود التحالف.
وقال إن التمارين ستكون محاكاة الدفاع عن دولة عضو في الحلف ضد عدو مفترض علي الجبهة الشمالية الشرقية للحلف, أي باتجاه روسيا. وتشارك في هذه المناورات150 طائرة و70 سفينة ونحو عشرة آلاف مركبة.
وقال ماتيس أمس في مؤتمر صحفي في باريس إلي جانب نظيرته الفرنسية فلورنس بارلي إن جميع الدول الأعضاء في الناتو باتت تدرك الآن السلوك الضار من جانب روسيا, وقررت جميعها زيادة حجم الإنفاق الدفاعي الآن.
وأضاف وزير الدفاع الأمريكي في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس إن الولايات المتحدة برهنت أنها تواصل التعبير عن تصميم ثابت لا يتزعزع إزاء التزامها داخل الحلف الأطلسي. الأفعال أقوي من الأقوال.
وتأتي تصريحاته قبل انعقاد اجتماع لوزراء دول الحلف في بروكسل وبعد أن انتقد الرئيس دونالد ترامب الدول الحليفة التي اتهمها بأنها لا تنفق ما يكفي علي شئون الدفاع.
وفي سبتمبر الماضي, أجرت روسيا تدريبات عسكرية مع الصين فوستوك2018 في سيبيريا الشرقية وأقصي الشرق الروسي بمشاركة قرابة300 ألف جندي.
وبالإضافة إلي الحلف, ناقش الوزيران الأوضاع في سوريا حيث تشارك فرنسا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ضمن التحالف الدولي بقيادة أمريكية.
وقال ماتيس في هذا الصدد إن التحالف الدولي يواجه معارك صعبة في محاربة الجهاديين لكنه أضاف سنفوز في هذه المعركة لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت.
وأشار إلي أن داعش تمكن بشكل أو بآخر من تعزيز مركزه في الوقت الذي لم يعد له الآن سوي أقل من2% من المساحات التي كان يسيطر عليها في الأصل.. لذا, سيكون قتالا صعبا, ولا يريد أن يكون لأي أحد أوهام بهذا الشأن.
وأضاف أنه في الأشهر التي ستلي الهزيمة النهائية لداعش, سنستمر في خلق الظروف الأمنية التي تمنعه من إعادة التمركز دون مزيد من التفاصيل حول القوة المستقبلية التي يفكر فيها التحالف.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخيرا.. الأسد يتسلح بصواريخ إس300 الروسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق