التعليم تناقش أوضاع مدارس30 يونيو مع وكلاء المديريات بمحافظات وجه بحري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التعليم تناقش أوضاع مدارس30 يونيو مع وكلاء المديريات بمحافظات وجه بحري من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

التعليم تناقش أوضاع مدارس30 يونيو مع وكلاء المديريات بمحافظات وجه بحري

أكدت أسماء الديب مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات, رئيس مجلس إدارة مدارس30 يونيو, اهتمام الوزارة بالمتابعة الميدانية لمدارس30 يونيو, وإزالة جميع معوقات العمل, مشددة علي ضرورة التطهير والإصلاح بداخل المديريات التعليمية, وتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للعمل, وتفعيل الكتب الدورية الخاصة بالاستعانة بالمعلمين بداخل الإدارات والمديريات التعليمية للعمل الميداني, وسد العجز داخل المدارس.
جاء ذلك خلال اجتماع مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات, أمس, مع وكلاء المديريات بمحافظات وجه بحري; لمناقشة أوضاع العملية التعليمية بمدارس30 يونيو, واستلام الكتب.
وأوضحت أنه تم ترشيح(25) معلما من مدارس30 يونيو بالمحافظات المختلفة لتدريبات(TOT) الخاصة كمدربين بالنظام الجديد, ثم الاستعانة بهم في تدريب باقي زملائهم في المدارس, موجهة بمنع أي تدريبات أخري في الفترة الحالية; لعدم التأثير علي انتظام العملية التعليمية.
وناقشت الديب- خلال الاجتماع- بعض معوقات العمل في بعض المدارس, موجهة بعدم التدخل في قرارات الشئون القانونية, ولكن يمكن مناقشتها لتطبيق الحق وعدم الظلم, فالأخطاء لا يمكن التغاضي عنها أو تجاهلها, مؤكدة أهمية عمل الصيانات اللازمة بالمدارس, وتسوية الموازنات المالية بشرط عدم إهدار الأموال, وموافاة الوزارة بأي معوقات مالية للعمل علي حلها.
وشددت مساعد الوزير, علي تسديد المصروفات الدراسية الخاصة بمدارس30 يونيو في البنوك, ومنع تسديدها بالمدارس مباشرة, مشيرة إلي عدم تطبيق التخفيضات بها, لأنها مثل المدارس الخاصة, مشيرة إلي أن أي تخفيض يتم لا يزيد علي5% بعد عمل بحث الحالة في المديريات لأولياء الأمور.
ووجهت الديب وكلاء المديريات بتصميم استمارات تقييم أداء للمديرين التنفيذيين بالمدارس والوكلاء; وعمل تقرير عن إنجازاته, لمكافأة المتميزين منهم, بالإضافة إلي كتابة تقرير عن أسماء مدارس30 يونيو بالمحافظات والرقم الكودي الخاص بها وعنوانها بالتفصيل وتليفون المدرسة.
وأشارت إلي مسابقة جائزة المدارس الدولية وفوز(8) مدارس من مجموعة مدارس30 يونيو, موجهة بترشيح المدارس التي تنطبق عليها معايير الاشتراك بها.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التعليم تناقش أوضاع مدارس30 يونيو مع وكلاء المديريات بمحافظات وجه بحري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق