باحث فلسطيني: تهديد ميركل جاء لكسب الود العربي فقط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

باحث فلسطيني: تهديد ميركل جاء لكسب الود العربي فقط

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

قال الباحث الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية، والمستشار السياسي بمجلة الفكر الخليجي، الدكتور خالد أحمد، إن تهديد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإلغاء زيارتها لإسرائيل لا تنم عن موقف حقيقي تتخذه الحكومة الألمانية وإن كانت تصدر منها تهديدات بهذا الخصوص أو ذاك.

وأضاف "أحمد" في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المواقف الأوروبية تتناقض كثيرًا في الشكل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، لكنها مضمونًا تتبادل معها الدور في إدارة الأزمات الدولية وموقفها منها وبالتالي تقدم على خطاب اعلامي أقل حدة لكنها جزء أصيل في إطار حلف الناتو.

وأكد أن تهديد ميركل لم يتجاوز التهديد الإعلامي فقط والمقصود به في فترة زيارتها لإسرائيل وليس بموقف دائم، وندلل ذلك بأن موقف ميركل جاء لإرضاء الفلسطينين ومحاولة كسب الود العربي والوجه الحسن.

واشار إلى أنه كان من المجدي أن تمارس ميركل موقف أكثر شجاعة وعملية بإدانة هدم الخان الأحمر من خلال موقف أوروبي يتمخض عنه قرار دولي يلزم إسرائيل بوقف عنصريتها وعنجهيتها وتجاوز القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( باحث فلسطيني: تهديد ميركل جاء لكسب الود العربي فقط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق