المصرية للاستثمار المباشر: نواجه تحديات داخلية وخارجية لزيادة نسبة الاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبد الله الابياري، رئيس الجمعية المصرية الاستثمار

قال عبد الله الإبياري رئيس الجمعية  المصرية الاستثمار المباشر، إن مصر تمتلك مقومات عديدة لجذب الاستثمارات المباشرة منها الموقع الجغرافي الممتاز، والإمكانات البشرية، وووجود سوق استهلاكي ذات كثافة كبيرة.

وأضاف الإبياري في تصريح خاص للزمان خلال ورشة تحسين بيئة الاستثمار، أننا لم نستطع التوصل إلى حجم الاستثمارات المنشود بسبب وجود تحديات خارجية تتمثل في الازمة التي تمر بها الاسواق الناشئة في المنطقة حاليا، بالاضافة الى تحديات داخلية مثل الحاجة إلى تعديل بعض التشريعات، مشيرا  إلى أن مصر اتخذت عدة خطوات في هذا القطاع بالفعل مستشهدا بتعديل قوانين الإفلاس والشركات والاستثمار.

وأكد أن مطالب المستثمر تتركز في استمراراية تطبيق هذه القواانين وفقا لعمل مؤسسي يتميز بالشفافية والوضوح، بعيدا عن تغيير المسؤولين والأشخاص القيادية مع سرعة الإنجاز، مشيرا  إلى ضرورة النظر في الفترات الاازمة في حالات التقاضي والضرائب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المصرية للاستثمار المباشر: نواجه تحديات داخلية وخارجية لزيادة نسبة الاستثمار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق