الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات مسئول إسرائيلى حول مطامع الاحتلال فى الأغوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات مسئول إسرائيلى حول مطامع الاحتلال فى الأغوار من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات مسئول إسرائيلى حول مطامع الاحتلال فى الأغوار
أ ش أ نشر في اليوم السابع يوم 03 - 10 - 2018

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بشدة الزيارة التى قام بها آفى ديختر رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست الإسرائيلى لمنطقة الأغوار المحتلة والتصريحات التى أدلى بها خلال تلك الزيارة بأن "غور الأردن الحدود الشرقية لدولة إسرائيل، وأهمية الأغوار للزراعة الإسرائيلية".
واعتبرت الوزارة، فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأربعاء، أن تصريحات ديختر تأتى فى سياق المخططات الاستيطانية التوسعية التى تنفذها الحكومة الإسرائيلية لتهويد الأغوار، وممارسة أبشع أشكال التطهير العرقى للمواطنين الفلسطينيين ، عبر تنفيذ سلسلة طويلة من البرامج الاستعمارية لتغيير الواقع التاريخى والقانونى للأرض الفلسطينية، لتعود وتوظف تلك التغييرات كدلائل وشواهد على حقها المزعوم فى الأرض.
وأضافت إنه من الواضح أن أركان الحكم فى دولة الاحتلال يتسابقون على إطلاق المواقف الاستعمارية التوسعية، التى تعكس تفشى عقلية الاحتلال والاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية بالقوة، وثقافة العنصرية والفاشية التى تُنكر وجود الشعب الفلسطينى وحقوقه، دون وازعٍ من قانون أو أخلاق، وباستخفاف علنى بالقانون الدولى واتفاقيات جنيف والشرعية الدولية وقراراتها والاتفاقيات الموقعة.
وأدانت صمت المجتمع الدولى وعدم محاسبة قادة الاحتلال على انتهاكاتهم وجرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطينى وأرضه ومقدساتهم وممتلكاتهم ومقدراتهم، مشيرة إلى هذا يشجع المسؤولين الإسرائيليين على التمادى فى تعميق الاستيطان وتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة، الأمر الذى يؤدى إلى تقويض أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات مسئول إسرائيلى حول مطامع الاحتلال فى الأغوار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق