الحكومة الروسية: نعمل على خفض الاعتماد على الدولار الأمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الحكومة الروسية: نعمل على خفض الاعتماد على الدولار الأمريكي

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

ذكرت الحكومة الروسية، الأربعاء، أنها تعمل على خفض اعتماد الاقتصاد على الدولار الأمريكي، عن طريق تحفيز التجارة بالعملات الوطنية، لكن ليس هناك خطط للتخلي الكامل عن التعامل بالدولار.

كانت تقارير أشارت، أمس الثلاثاء، إلى أن الحكومة الروسية تعمل على صياغة مسودة ترمي إلى إنهاء اعتماد الاقتصاد الروسي تمامًا على الدولار الأمريكي بناءً على مقترحات من أندري كوستين رئيس بنك "في تي بي" وهو ثاني أكبر بنك في روسيا، ورجحت التقارير أن تحظى الوثيقة بموافقة رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف.

ونسبت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية إلى بيان الحكومة قوله إن الحكومة لا تنوي التخلي عن المعاملات بالدولار أو أن تفرض حظرا على التعامل بالدولار، موضحة أن هذا الأمر لا يُناقش الآن، لكن الحكومة تعمل على خفض الاعتماد على العملة الأمريكية عن طريق طرح حوافز وآليات لمن يتعامل بالعملات المحلية في المعاملات التجارية الأجنبية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحكومة الروسية: نعمل على خفض الاعتماد على الدولار الأمريكي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق