مخاوف حيال تأثير "بريكست" على فعالية مكافحة الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مخاوف حيال تأثير "بريكست" على فعالية مكافحة الإرهاب

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

عبر عدد من المسؤولين والخبراء عن مخاوف حيال تأثر فعالية مكافحة الإرهاب في أوروبا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رغم أنه من المفترض أن تسمح المخاطر وتقاليد العلاقات الجيدة بين الشرطة واجهزة الاستخبارات باستمرار التعاون.
في حين تستمر تهديدات الجهاديين في بريطانيا وعلى مستوى القارة، فان القضية الرئيسية تكمن في الوصول في الوقت الحقيقي ودون قيود إلى البيانات الأوروبية التي تزداد فعالية كل سنة، وقد يتم حرمان الامن البريطاني منها في حالة عدم الاتفاق حول بريكست.
وأعلن المجلس الوطني لقادة الشرطة، هيئة التنسيق بين قوات الشرطة البريطانية، قبل أسبوعين، إنشاء مركز عمليات لمساعدة قوات الأمن للتأقلم مع استخدام أنظمة جديدة لتقاسم البيانات بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي أواخر مارس 2019.
وقالت ساره ثورنتون رئيسة المجلس، إن هذه البدائل لا يمكن أن تكون مساوية لمذكرة اعتقال أوروبية، ونظام معلومات شنغن الذي قامت الشرطة البريطانية بمراجعته 539 مليون مرة عام 2017، او الوكالة الأوروبية للشرطة الجنائية "يوروبول".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مخاوف حيال تأثير "بريكست" على فعالية مكافحة الإرهاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق