"أونكتاد": الحرب التجارية تهدد توقعات نمو الشحن البحري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"أونكتاد": الحرب التجارية تهدد توقعات نمو الشحن البحري

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

حذر تقرير صادر عن مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة "أونكتاد" من أن الحرب التجارية المندلعة حاليًا تهدد التوقعات بالنسبة لنمو الشحن البحري في العالم.

وقال الأمين العام للأونكتاد ميكيسا كيتوي، في تصريح، اليوم الأربعاء، إن في الوقت الذي تحقق آفاق التجارة المنقولة بحرا نتائج إيجابية إلا أنها مهددة باندلاع الحروب التجارية.

وأضاف أن تصاعد الحمائية ومعارك الرسوم الجمركية الانتقامية قد يعطل نظام التجارة العالمي الذي يدعم الطلب على النقل البحري.

وأشار التقرير إلى توسع حجم التجارة المنقولة بحرًا بنسبة 4% في عام 2017 وتوقعت المنظمة الدولية تحقيق نتائج مماثلة للعام الجاري 2018.

وذكر التقرير أن هذا المعدل يعد أسرع معدل للنمو في خمس سنوات، مشيرًا إلى توقع نمو الأحجام في جميع القطاعات بالنسبة للسلع السائبة والجافة وبشكل أسرع على حساب حجم ناقلات النفط، منوهًا بأن أسعار الشحن وباستثناء سوق ناقلات النفط أيضًا قد تحسنت مستوياتها بشكل ملحوظ في العام الماضي مدعومة بالطلب العالمي القوي وزيادة سعة الأسطول.

وقال تقرير أونكتاد إن ألمانيا أصبحت أكبر دولة تملك حاويات بحصة سوقية بلغت 20% في بداية العام الجاري وذلك على الرغم من فقدانها بعض المساحة في العام الماضي.

وأوضح التقرير أن تعزيز الشحن البحري والتقدم التكنولوجي وسياسة تغير المناخ تمثل الدوافع الرئيسية للتغيير في مجال الشحن العالمي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "أونكتاد": الحرب التجارية تهدد توقعات نمو الشحن البحري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق