الجزائر اليوم/ الشرطة الفرنسية تعتقل رضوان فايد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشرطة الفرنسية تعتقل رضوان فايد
بعد هربه من السجن قبل ثلاثة أشهر باستخدام مروحية

تمكنت الشرطة الفرنسية من القبض على رجل العصابات جزائري الأصل رضوان فايد الذي فرّ من أحد سجون باريس قبل ثلاثة أشهر باستخدام طائرة مروحية مخطوفة.
وقالت الشرطة الفرنسية، أنها صادرت الأسلحة التي وجدتها بحوزة فايد والذي كان في بلدة شمال العاصمة باريس برفقة شقيقه ورجلين آخرين.
وأعلن جيرار كولومب وزير الداخلية الفرنسي المستقيل، التمكن من توقيف رضوان فايد أحد أكثر المطلوبين لقوى الأمن الفرنسية، ليل الثلاثاء-الأربعاء، في مدينة كروي الواقعة في إقليم واز شمال البلاد.
ونشر كولومب، الأربعاء، تغريدة في حسابه على موقع تويتر قال فيها، إنه تم توقيف فايد، شاكراً الشرطة الفرنسية، لكن دون تقديم تفاصيل إضافية حول العملية.
Interpellation de Redoine Faïd : les fonctionnaires de la PJ ont démontré leur engagement, leur pugnacité et leur détermination à faire respecter la loi de la République.
Ils ont mon admiration comme l'ont les 250 000 policiers et gendarmes qui servent chaque jour notre pays.
— Gérard Collomb (@gerardcollomb) October 3, 2018
من جهته، نشر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها، إن “توقيف رضوان فايد يظهر مرة جديدة احترافية الشرطة الوطنية”، مهنئاً جهود فريق المحققين وفرقة التدخل بعد نجاح عملية التوقيف.
L'interpellation de Redoine Faïd montre, encore une fois, le professionnalisme de la @PoliceNationale.
Félicitations aux enquêteurs de la PJ pour le minutieux travail mené depuis 3 mois.
Bravo aussi aux équipes de la BRI pour cette arrestation menée sans le moindre heurt.
— Edouard Philippe (@EPhilippePM) October 3, 2018
ونشرت مواقع فرنسية صورة حديثة لفايد يبدو فيها بشكل مختلف نوعاً ما مع شعر كثيف ولحية خفيفة ربما للتمويه.
Rédoine #Faïd #arrêté dans l'#Oise après trois mois de #cavale https://t.co/boZCGiXFQE pic.twitter.com/IyysZksNS3
— Valeurs actuelles (@Valeurs) October 3, 2018
وكان رضوان فايد (46 عاماً) قد تمكن من الهرب من سجنه الواقع في ضاحية سين إي مارن الباريسية، بالتواطؤ مع جماعة مسلحة استخدمت طائرة مروحية، في عملية فريدة من نوعها، حسب ما أعلنت السلطات الفرنسية حينها.
ولم تستغرق عملية الفرار تلك سوى “بضع دقائق” ولم تسفر عن أي إصابات، وفقاً لسلطات السجون. كما لم يصب أحد، وقامت الشرطة باعتقال شقيق فايد.
وتم العثور على المروحية بعد ذلك على بعد 60 كلم من مكان السجن. كما عثرت الشرطة على سيارة محترقة في أحد المراكز التجارية بضاحية سان سانت دوني، قد يكون استخدمها فايد وشركاؤه في الهروب.
وقالت وزارة الداخلية في حينه، إن كل الإمكانات مستنفرة للبحث عنه وتوقيفه مجدداً.
وكانت تلك المرة الثانية التي يهرب فيها هذا السجين، بعد فرار أول قبل خمس سنوات، حيث احتجز أربعة حراس كرهائن واستخدم متفجرات للخروج من السجن الواقع شمال البلاد، قبل أن يتم القبض عليه مجدداً.
وكان فايد يمضي عقوبة السجن 25 عاماً لإدانته بتنفيذ عملية سطو مسلح أسفرت عن مقتل شرطية، في 2010. ويعرف رضوان فايد بلقبه الشهير والغريب لمجرم مثله وهو “الكاتب”، لإصداره في 2010 كتاباً عن حياته في عالم اللصوصية والإجرام.
PRISON BREAK: This was the moment commandos in a hijacked helicopter sprung notorious criminal Redoine Faid from a maximum security penitentiary in July.
Today, police announced his recapture. https://t.co/rRq2KAhXUC pic.twitter.com/XayW1cvMgM
— ABC News (@ABC) October 3, 2018
#BREAKING Helicopter jailbreak gangster Redoine Faid arrested in France: sources pic.twitter.com/8W0mThycNt
— AFP news agency (@AFP) October 3, 2018
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجزائر اليوم/ الشرطة الفرنسية تعتقل رضوان فايد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جزايرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق