عبدالعال يدعو النواب لانتخابات اللجان.. ويؤكد: «بعد ما تخلص نرجع بكل حب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان على صعيد  هيئات المكاتب (الرئيس والوكيلين وأمانة السر).

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأربعاء، بعد موافقة البرلمان على القوائم النهائية للجان النوعية، حيث شرح خلال الجلسة، آليات إجراء الانتخابات، بحيث تجرى في مقر كل لجنة، على أن يرأس الانتخابات أكبر الأعضاء سنا، وأمانة السر بأصغر الأعضاء سنا، بشرط عدم إجراء الانتخابات إلا بحضور النصاب القانوني اللازم.

وشدد علي عبد العال، على الأعضاء بضرورة الخروج من الانتخابات بنوع من الصداقة والتماسك والمحبة، مؤكدا على أنه بإنتهاء الانتخابات يعود الجميع فى ود وحب، ورفع علي عبد العال، الجلسة العامة على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة الرابعة، لإعلان نتائج انتخابات اللجان النوعية.

وتنص المادة 42 من اللائحة الداخلية للمجلس: تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان.

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم في اختصاصات اللجنة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عبدالعال يدعو النواب لانتخابات اللجان.. ويؤكد: «بعد ما تخلص نرجع بكل حب» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق