خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بانتصارات أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بانتصارات أكتوبر

كتبت- هند عزام

تقدم شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي بذلت فيها قواتنا المسلحة التضحيات الغالية لاسترداد الأرض والكرامة وما زالت قواتنا المسلحة الباسلة تقدم التضحيات من أجل الحفاظ على أمن مصر وعلى كل شبر من أرضها.

وجاءت الخرائط كالتالي:

 

الإذاعة المصرية

ستكون الاحتفالية على مدار اليوم وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة الاحتفال الخاصة بها وفقًا لطبيعة خطابها وعلى سبيل المثال:

شبكة الشباب والرياضة: ستقدم فترات وبرامج مطوعة منها: مصر حكاية كبيرة، أكتوبر في البلاتوه

شبكة صوت العرب: تقدم مجموعة من البرامج التي تتحدث عن انتصارات أكتوبر ومنها: حكاية الغريب، نجوم في سماء أكتوبر، أشعار على الأوتار، عاش اللي قال.

الشبكة الثقافية: تقدم حلقات تتناول السادس من أكتوبر منها: من فترة، بلا حدود، مع كبار الكتاب والنقاد، وأنا وأكتوبر، وفي الميزان، دائرة المعارف.

 

شبكة الإذاعات الإقليمية

تحتفل من خلال إذاعاتها الثماني المنتشرة في أرجاء الجمهورية بالمناسبة وتقدم كل خدمة إذاعية احتفالية تحثهم على مشاركة المستمعين وتفاعلهم.

 

قطاع التليفزيون

تحتفل قناة مصر الأولى بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال عرض مجموعة من الأغاني الوطنية طوال اليوم ومجموعة من البرامج منها: - برنامج (صباح الخير يا مصر) الذي يعرض من 7:00 ص إلى 10:00 ص ويتحدث عن ذكرى انتصارات 6 أكتوبر. وتعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية حول انتصارات القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر. كما يعرض الفيلم العربي (العمر لحظة) صباحًا.

وتحتفل قناة الثانية بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع بعض برامج القناة منها: برنامج (بنصبح عليك) من الساعة 8.00 إلى 9.00 صباحا. وتعرض مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتحدث عن مظاهر الاحتفال بذكرى أكتوبر: مصر جميلة، أم الشهيد، زينة. كما تعرض مجموعة من الأغاني الوطنية والتنويهات والأفلام التسجيلية والأفلام العربية ومنها: يوم الكرامة وحكايات الغريب.

تحتفل قناة الفضائية المصرية بذكرى انتصارات 6 أكتوبر من خلال عرض بعض برامج منها: برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلى 10.00 صباحا. في فترة الظهيرة تعرض القناة برامج تتناول حرب أكتوبر المجيدة ومنها: سيدتي، وباقي من الزمن. الساعة 5.30 مساءً تعرض القناة برنامج (مباشر من مصر) الذي يتحدث عن عيد القوات المسلحة. كما تطوع القناة مجموعة من البرامج ومنها: هاشتاج، كل الكلام، الدين للحياة، وهنا إفريقيا، أيامنا الحلوة. وتعرض القناة في تمام الساعة العاشرة صباحا الفيلم العربي (أيام السادات).

 

قطاع القنوات المتخصصة

يحتفل القطاع من خلال قنواته المتنوعة بذكرى انتصارات 6 أكتوبر

قناة نايل سينما: تعرض القناة على مدار اليوم عددا من الأفلام الوطنية منها: أيام السادات، حكايات الغريب، العمر لحظة، الطريق إلى إيلات، يوم الكرامة.

قناة نايل دراما: تعرض القناة بروموهات تسجيلية عن انتصارات أكتوبر التي تذاع خلال برنامج (مساء الفن) الذي يستضيف مطربة الأوبرا "ريم محسن" حيث ستغني عددا من الأغاني الوطنية وتترات المسلسلات الوطنية. تعرض القناة سهرة (ملحمة كبريت) وهي من إخراج: علاء كامل، تأليف/ عبده مباشر، بطولة: كرم مطاوع وسمية الألفي ورياض الخولي.

قناة ماسبيرو زمان: تعرض عدد من الأفلام التسجيلية التي تتحدث عن انتصارات أكتوبر مثل: وادي القمر سيناء، الطريق إلى نصر أكتوبر 1973. تطوع القناة مجموعة من البرامج مثل: برنامج (كلام الله) الذي يتحدث عن الجهاد بالنفس والمال، وبرنامج (وقائع مصرية) ويتناول يوم اللاغفران، كما تذيع القناة لقاء الرئيس الراحل السادات مع المذيعة همت مصطفى. وتعرض القناة عددا من الأغاني الوطنية طول اليوم.

قناة نايل لايف: تقوم القناة بتطويع عدد من البرامج منها: برنامج (نهارك سعيد) والذي يعرض صباحا. في الساعة 5.00 مساءً يعرض برنامج (الليلة) الذي يتحدث عن انتصارات أكتوبر، برنامج (أولاد حارتنا) عن عيد القوات المسلحة. في الساعة 9.00مساءًا يعرض برنامج (صفحة جديدة) والذي يتحدث عن السادس من أكتوبر

قناة العائلة: تعرض القناة عددا من الأفلام الوطنية منها: العمر لحظة، يوم الكرامة.

 

قطاع القنوات الإقليمية

قناة القاهرة: تحتفل قناة القاهرة بذكرى انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: برنامج (صباح القاهرة) الذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا ويتحدث عن أكتوبر وآفاق التنمية. ومن الساعة 1.00 إلى 2.00 ظهرا تعرض برنامج (لايف ستايل) ويتناول دور المرأة في حرب أكتوبر. وفي تمام الساعة 3.00 عصرا يعرض برنامج (مع الناس) ويتحدث عن روح أكتوبر والتنمية. وفي فترة المساء تعرض القناة برنامج (العاصمة والناس) ويناقش أكتوبر وذكريات الانتصار.

كما تعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية مثل: المشير الجمسي، أكتوبر إرادة مصرية، أيام لا تنسى. وتذيع القناة على مدار اليوم مجموعة من الأغاني الوطنية لإحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وتعرض في السهرة الفيلم العربي (أيام السادات)

قناة القنال: تحتفل قناة القنال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: برنامج (صباح القنال) الذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا. ومن الساعة 7.00 وحتى 9.30 مساء يعرض برنامج (القنال اليوم) ويتناول حلقة خاصة بمناسبة 6 أكتوبر، ثم يليه برنامج (الرمال الدافئة). كما تعرض القناة عصرا الفيلم العربي (الطريق إلى إيلات) كما تقدم مجموعة من الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية مثل: المفاجأة، العبور الأخير، القرار.

قناة الإسكندرية: تحتفل قناة الإسكندرية بذكرى انتصارات 6 أكتوبر طوال شهر أكتوبر بإذاعة عدد من التنويهات واللوجوهات والأغاني الوطنية والتقارير الإخبارية كما تقوم بتطويع عدد من البرامج منها: برنامج (صباح الإسكندرية) والذي يعرض من الساعة 9.00 وحتى 11.30 صباحا. في فترة الظهيرة يعرض عدد من البرامج المطوعة للاحتفال بعيد القوات المسلحة ومنها: برنامج (30 دقيقة)، وبرنامج (راجل واثنين ستات)، وبرنامج (إسكندرية من تاني) وتعرض القناة طوال يوم الاحتفال مجموعة من الأفلام التسجيلية. كما تعرض القناة بثا مباشرا وإعادة لكلمة رئيس الجمهورية حول الاحتفال بعيد القوات المسلحة ونصر أكتوبر. وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (حائط البطولات).

قناة الدلتا: تحتفل قناة الدلتا بذكرى انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: برنامج (صباح الدلتا) الذي يعرض من الساعة 9.15 وحتى 11.00 صباحا. ويعرض خلال فترة الظهيرة عدد من البرامج الاجتماعية المتنوعة عن انتصارات أكتوبر مثل: جدد حياتك، علشان بكرة، لست وحدك، دلتا مصر. وفي السهرة تعرض القناة برنامج (اسهر معانا) الذي يتحدث عن احتفالات عيد القوات المسلحة. وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (العمر لحظة). وتعرض القناة طوال اليوم مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أبطال أكتوبر والأغاني الوطنية

وتعرض قناة طيبة: طوال اليوم مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أبطال أكتوبر مثل: حرب أكتوبر 1973 بعيون صناع النصر، عم إدريس، أيام لا تنسى، كما تذيع عددا من الأغاني الوطنية. وتعرض القناة في الفيلم العربي (رد قلبي)

كما تقدم برامج القناة فقرات متنوعة للاحتفال بذكرى أكتوبر مثل: برنامج (صباح طيبة) الذي يعرض من الساعة 10.00 وحتى 11.30 ظهرا في حلقة خاصة بمناسبة 6 أكتوبر. ويقدم برنامج (حياتنا) الذي يعرض من الساعة 1.00 ظهرا إلى 2.30 ظهرا

قناة الصعيد تعرض القناة مجموعة من الأغاني الوطنية وبروموهات حول عيد القوات المسلحة ومجموعة من البرامج منها: في الساعة 9.00 إلى الساعة 11:00صباحا برنامج (صباح الصعيد). يعرض من الساعة 1.00 إلى 2.00 ظهرا برنامج ست الستات (حلقة مطوعة عن انتصارات أكتوبر وأم الشهيد نموذج للتضحية من اجل الوطن). وفي الفترة من 2:30 إلى 5.00 عصرا يتم عرض فترة مفتوحة بعنوان (في ذكرى النصر). وفي فترة المساء والسهرة تعرض القناة مجموعة من البرامج تتناول احتفالات نصر أكتوبر ومنها: من قلب الحدث، صوت أهالينا، الصعيد اليوم. وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (يوم الكرامة).

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خريطة الوطنية للإعلام للاحتفال بانتصارات أكتوبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق