برلماني: لأول مرة يلقى ذوي الإعاقة هذا الاهتمام البالغ من الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عمر عبد العزيز مصيلحي، عضو مجلس النواب عن ذوي الاحتياجات الخاصة، إن اهتمام الدولة بذوي الإعاقة بالغ خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة يتلقوا هذا الاهتمام منذ سنوات طويلة، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته وافتتاحه للملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى شهد عرضا متميزا للأشخاص ذوي الإعاقة ويستهدف دمجهم في المجتمع وتغيير ثقافته تجاه هذه الفئة، مضيفا أن تكليف الرئيس لوزير الدفاع ببناء مركز لتأهيل ذوي الإعاقة وتخصيص 500 مليون جنيه تحت تصرف وزير التربية والتعليم لرعاية هذه الفئة هو خطوات هامة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار مصيلحي إلى أن الدستور المصري كفل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجها صدور قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص أيضا بحقوقهم والذي ألزم الدولة بكل هذه الحقوق في 9 محاور أبرزها التعليم والصحة والإسكان والعمل وتقديم إعفاءات على السيارات المجهزة وكل الأجهزة المكملة لذوي الإعاقة والتي تساعدهم على التحرك وتأدية الأعمال كالأجهزة التعويضية والسيارات المجهزة.

وأوضح أن هناك حقوق أخرى خاصة بالدمج والإتاحة فبموجب هذا القانون تلتزم الإدارة المحلية بعمل ممرات تمكنهم من صعود ونزول الأرصفة بطريقة آمنة وكذلك الوزارات بتجهيز كافة التسهيلات وهو ما بدأت الوزارات في تنفيذه بالفعل، مشيرا إلى أن هذا القانون هو الأول والأكثر تميزا بشأن حقوق ذوي الإعاقة في مصر والشرق الأوسط.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني: لأول مرة يلقى ذوي الإعاقة هذا الاهتمام البالغ من الدولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق