"الاستقطاب".. طريق النواب لحسم صراع انتخابات اللجان النوعية للبرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الاستقطاب".. طريق النواب لحسم صراع انتخابات اللجان النوعية للبرلمان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

"الاستقطاب".. طريق النواب لحسم صراع انتخابات اللجان النوعية للبرلمان

الأخبار المتعلقة
* عبدالعال يحيل 7 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية لدراستها
* المشدد 15 عاما ل6 متهمين و10 سنوات لآخر في قضية "خلية اللجان النوعية"
* المؤبد للمستشار الاقتصادي للمعزول و13 آخرين في قضية اللجان النوعية
* "الجنايات" تصدر غدا حكمها على مستشار المعزول فى "اللجان النوعية"
استعان النواب المرشحون، خاصة على مقعد رئاسة اللجان النوعية بنواب يؤيدهم لدعم مواقفهم في اللجان، فيما شهدت بعض اللجان حالة من الاستقطاب الكبيرة لنواب من لجان إلى أخرى لدعم مرشحين بأعينهم.
وكانت أكبر التنقلات في لجنة السياحة والطاقة والبيئة، ففي لجنة السياحة تخوض النائب سحر طلعت مصطفى معركة شرسة أمام النائب عمرو صدقي مرشح حزب مستقبل وطن، ما دفعها للاستعانة بأصوات جديدة من خارج اللجنة من مؤيديها لدعم موقفه، وهو ما رد عليه حزب مستقبل وطن بضم اسماء جديدة
ووصل إجمالي عدد أعضاء اللجنة إلى 27 بزيادة 10 أعضاء، والأمر نفسه تكرر في لجنة الطاقة والبيئة، ووصل عدد أعضاء اللجنة إلى 62 عضوًا، وكان عدد أعضائها نحو 35 عضوًا، كما تم ضم أكثر من 25 عضوًا.
وحشد النائب طلعت السويدي عددًا كبيرًا من مؤيديه خاصة من نواب الشرقية لدعم موقفه أمام منافسه القوي مرشح مستقبل وطن محمد رشوان، كما دخلت المنافسة أيضا النائبة شيرين فراج والتي اختلفت من قبل مع طلعت السويدي.
وانطلقت انتخابات مناصب اللجان النوعية بمجلس النواب، البالغ عددها 25 لجنة، اليوم الأربعاء، على مقاعد "الرئيس والوكيلين وأمين السر"، ومن المقرر أن يعلن علي عبدالعال رئيس البرلمان، النتائج في اليوم نفسه، على أن تتشكل اللجنة العامة الجديدة للبرلمان عقب الإعلان عن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان والتي تضم وكيلي البرلمان، وجميع رؤساء اللجان النوعية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الاستقطاب".. طريق النواب لحسم صراع انتخابات اللجان النوعية للبرلمان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق