اليمن: "المجلس الانتقالي الجنوبي" يدعو للسيطرة على مؤسسات حكومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليمن: "المجلس الانتقالي الجنوبي" يدعو للسيطرة على مؤسسات حكومية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

وجه ما يُعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي، المدعوم من الإمارات، دعوة إلى السيطرة على كل المؤسسات الإيرادية (مالية) وتحدث عن انتفاضة "شعبية"، قبل ساعات من اجتماع من المقرر أن يعقده قادة في المجلس مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في أبوظبي.

وقال بيان صادر عن المجلس حصل "العربي الجديد"، على نسخة منه "نعلن للعالم أن محافظات الجنوب كافة مناطق منكوبة"، نتيجة لما وصفها بـ"السياسات الكارثية التي تنتهجها ما تسمى بالشرعية وحكومتها"، حسب تعبيره.

وأضاف البيان "نعلن أننا في حل من أي التزام يربطنا بهما (أي الحكومة والشرعية)"، وقال إننا ندعم "انتفاضة شعبية تزيل كل هذا العناء ونشدد على أبناء شعبنا أن تكون الانتفاضة سلمية، وأن يحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة ويمنعوا المندسين الذين سيسعون إلى إثارة الفوضى والتخريب".

كما توجه المجلس الانفصالي المدعوم إماراتياً بالدعوة إلى من سماها "قوات المقاومة الجنوبية"، إلى "الاستنفار والجاهزية" استعداداً لمواجهة من وصفهم بـ"مثيري العبث والإفساد". كما دعا "القطاعات العسكرية والأمنية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف"، إلى جانبه.

اقــرأ أيضاً


وقال "ندعوكم إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية التي تقوم عصابات الفساد بنهبها وطرد مسؤوليها الفاسدين بكافة الوسائل السلمية"، وفقاً لما جاء في البيان.

ويعد البيان، تدشيناً لمرحلة جديدة من التصعيد من قبل حلفاء أبوظبي، وجاء قبل ساعات من اجتماع من المقرر أن يعقده المبعوث الأممي مارتن غريفيث مع مسؤولين في المجلس الانفصالي ومسؤولين إماراتيين، لمناقشة المستجدات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن: "المجلس الانتقالي الجنوبي" يدعو للسيطرة على مؤسسات حكومية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق