فحص 170 طلبا وشكوى باللقاء المفتوح للمواطنين بالمنوفية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فحص 170 طلبا وشكوى باللقاء المفتوح للمواطنين بالمنوفية

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، لقاء مفتوحا مع المواطنين بحضور وكلاء وزارة التربية والتعليم والشؤون الصحية والتضامن الاجتماعى والقوى العاملة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومديرى إدارات خدمة المواطنين والتفتيش والمتابعة والشؤون القانونية بالديوان العام، وذلك للاستماع إلى شكاوى المواطنين واتخاذ خطوات جادة وسريعة لحل مشاكلهم.

 

كان المحافظ قد استمع إلى أكثر من 170 شكوى من شكاوى وطلبات أبناء المحافظة والتي تنوعت ما بين استكمال رخصة بناء وتوصيل مرافق وطلبات إعانة مالية وطلبات نقل وانتداب وتوفير فرص عمل وغيرها.

 

 وأصدر محافظ المنوفية تعليماته بتشكيل لجنة من إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للمرور على المستشفى العام بمدينة قويسنا والوحدات الصحية التابعة لها لفحص كافة الانتدابات والعرض عليه بتقرير مفصل وحصر نسبة العجز والزيادة بالوحدات الصحية بمركز ومدينة قويسنا جاء ذلك بناءً على طلب إحدى الممرضات للانتداب أسوة بزملائها.

 

كما استمع المحافظ إلى عدد من المواطنين يلتمسون بتوفير فرص عمل لهم نظرًا لضيق المعيشة وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهاته إلى وكيل وزارة مديرية القوى العاملة لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص، كما أحال المحافظ عدة طلبات لعدد من المواطنين لديهم أبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى وكيل وزارة مديرية التضامن الاجتماعي لصرف معاش تكافل وكرامة وذلك بعد عمل بحث اجتماعي لهم.

 

 ويتضرر عدد المواطنين من تعنت الوحدات المحلية معهم في توصيل مرافق لمنازلهم، حيث أحال المحافظ طلباتهم إلى مدير إدارة التفتيش والمتابعة للدراسة ومدي أحقيتهم في توصيل تلك المرافق من عدمه طبقًا للوائح والقوانين، كما أحال عدة طلبات إلى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم لعدد من المواطنين تتمثل في نقل أو ندب مدرس من مدرسة إلى آخري وعدد من طلبات أولياء الأمور يلتمسون إلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس المجاورة لمنازلهم. بسرعة اتخاذ اللازم وفقًا للقوانين المنظمة.

 

كما وجه المحافظ تكليفاته إلى وكيل وزارة مديرية التضامن الاجتماعي لصرف إعانة مالية لمواطن يعول أسرة أصيب أثناء عمله ونظرا لضيق المعيشة وكذا صرف معاش تكافل وكرامة له وذلك بعد استيفاء كافة المستندات.

 

 وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا لدراسة ومتابعة تنفيذ قرار الإزالة الخاص بشكوى مواطنة تتضرر من التعدي والبناء على أرض ملك لها وصدور قرار إزالة للمتعدي ولم ينفذ حتى الآن.

 

وأحال المحافظ طلب مواطن قعيد يحتاج إلى صرف دراجة بخارية له تساعده على الحياة المعيشية إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدته بعد استيفاء كافة الأوراق القانونية له.

 

كما استمع المحافظ إلى مواطن مريض ومسن يتضرر من وقف صرف المعاش له وعلى الفور أحال المحافظ طلبه إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمعرفة أسباب عدم صرفه للمعاش ومساعدته، كما كلف المحافظ وكيل وزارة مديرية الشؤون الصحية بعمل كافة الفحوصات الطبية له مجانًا.

 

كما أصدر المحافظ تكليفاته إلى رئيس حي غرب ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم بسرعة رفع القمامة وإزالة المخلفات بأرض عرفة امتداد مزلقان العبور بمدينة شبين الكوم في خلال أسبوعين وتكليف إدارة التفتيش والمتابعة بمراقبة أعمال رفع المخلفات على أرض الواقع، جاء ذلك بعد أن استمع المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين من أهالي المنطقة.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فحص 170 طلبا وشكوى باللقاء المفتوح للمواطنين بالمنوفية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق