"تحقيقات" الهيكل العظمي بأكمله باستثناء الرأس.. «عبد» البندقية يكشف أسرار ألف عام في إيطاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الهيكل العظمي بأكمله باستثناء الرأس.. «عبد» البندقية يكشف أسرار ألف عام في إيطاليا نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

 

في جزيرة تورسيللو السياحية في البندقية بإيطاليا اكتشف علماء إيطاليين هيكل عظمي لـ «عبد» من القرن الثامن، قالوا عنه إنه من المتوقع أن يفتح هذا الاكتشاف أسرارا تاريخية يبلغ عمرها ألف سنة.

هيكل عظمى (1)

هيكل عظمي

وبحسب موقع «ديلي ميل» البريطاني، فإن العلماء يعتقدون أن مدينة البندقية كانت مأهولة بالسكان، في القرن العاشر، حيث عاش فيها السكان ما بين 10 إلى 35 ألف شخص عندما قاموا ببناء أكواخ خشبية.

هيكل عظمى (2)

هيكل عظمي

وذكر العلماء، أن الهيكل العظمي لـ «عبد» توفي في الجزيرة في عام 700 بعد الميلاد، وفي هذا الوقت كانت الجزيرة تتضم ميناء صاخبا لبناء السفن. وقال عالم الآثار البارز دييجو كالاون من جامعة كا فوسكارى في البندقية، إن الهيكل العظمى بأكمله سليم باستثناء الرأس.

هيكل عظمى (3)

هيكل عظمي

وذكر «ديلي ميل»، أن الباحثون لافتوا إلى أن هذا التوسع الذي حدث خلال القرن الثامن والتاسع، يوحى بأن سكان ذلك الوقت خلقوا مساحات معيشة جديدة، نظراً لأنهم عثروا على المواقد وأحواض المطبخ، وأواني الزيت والنبيذ والحجر أملس لطهي الحساء.

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحقيقات" الهيكل العظمي بأكمله باستثناء الرأس.. «عبد» البندقية يكشف أسرار ألف عام في إيطاليا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق